الإثنين 2 سبتمبر 2024

في لغة الجسد.. 7 وضعيات تجعلك تبدين بمظهر جذاب للآخرين

المرأة الجذابة

سيدتي2-9-2024 | 03:27

عزة أبو السعود

تتمنى كل امرأة أن تبدو في مظهر جذاب دون أن تدرك أهمية ما تصدره من أشارات صامته من خلال لغة جسدها،.. وهو ما يؤكده الخبراء في هذا المجال واللذين ينصحون بمراعاة بعض الوضعيات التي تجعلك تبدين بمظهر جذاب للآخرين،. وذلك وفقاً لما نشر على موقع  times of india “"، وإليكِ أهمها..

- عندما تظهرين في المناسبات أو الاجتماعات، يجب أن تحافظي علي وضعية ذراعيك منفتحة ومسترخية،  كأنها تدعو للترحيب، هذا يجعلك تشعرين بالهدوء والراحة في التعامل ويعزز ثقتك بنفسك،  مما يجعلك  أكثر جاذبية وأناقة.

- يعد الحفاظ على وضعية جسد جيدة  أمر ضروري للظهور بمظهر أنيق وجذاب وعصري، من خلال الوقوف والجلوس بشكل مستقيم مع فرد الظهر والكتفين  ورفع مستوي الرأس لأعلى، فهذه الوضعية تجعلك تشعرين بالثقة بالنفس وتعزز احترامك لذاتك،  والشعور بأنك شخصية مسيطرة وقوية قادرة على مواجهة التحديات الصعبة،  ما يعزز أناقتك وجاذبيتك.

- تعد تعبيرات الوجه من العوامل المهمة التي تؤثر علي إدراك الآخرين  ونظرتهم لكي ، فهي انعكاس  لشخصيتك، لذلك حافظي على تعبيرات وجه لطيفة وهادئة، خاصة في المناقشات الجادة واللقاءات من خلال رسم ابتسامة خفيفة، ما يجعل وجهك هادئ ومتماسك الأمر الذي يمنحك مظهر يوحي بالثقة والهدوء.

 - يعد الاستماع النشط من أهم العوامل التي تساعد علي بناء التواصل المفتوح بين الأشخاص، لذلك ركزي علي مهارة الاستماع وفهم وجهة نظر الشخص الآخر، أمنحية وقتا للتحدث ومشاركة أفكاره بأريحية دون أن يشعر بملل أو ضغط عليكِ، وذلك من خلال إيمائه رأسك له ، مع تقديم تعليقات بسيطة خاصة بالموضوع ، فهذا يحسن علاقتك  بالآخرين ويزود الروابط الاجتماعية، ويعزز حب الناس لك.

- يعد التواصل البصري من أهم العوامل التي تظهر الثقة بالنفس والاهتمام ، فلذلك عند التحدث مع الأخر يجب أن تنظري في عينيه لبضع ثواني لإظهار اهتمامك الحقيقي.

- أثناء حديثك، استخدمي إيماءات يد سلسة وهادفة للتأكيد على نقاطك ودعمها،  فهذا  يساعدك على الظهور بشكل أكثر وضوحًا وجاذبية ، التزمي بالإيماءات اليد  الدقيقة وتجنبي الإيماءات الدرامية لأنها قد تشتت الانتباه وتبعده عن رسالتك.

- تعتبر نبرة الصوت من المؤثرات القوية  لجذب الانتباه والأشخاص لكي، لذلك احرصي علي استخدام نبرة صوت هادئة ولطيفة مع الآخرين،  وتجنبي الصوت العالي، لأنه يقلل من قيمتك ويفقدك أنوثتك.