الأربعاء 4 سبتمبر 2024

رئيس جامعة القاهرة يقوم بجولة مفاجئة بمستشفى الطلبة والمدينة الجامعية

جانب من الجولة

أخبار2-9-2024 | 13:37

دار الهلال

أجرى رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد سامي عبد الصادق، جولة تفقدية مفاجئة لمستشفى الطلبة ومدينة الطلبة بمنطقة بين السرايات، رافقه خلالها الدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والمهندس أحمد تركي أمين عام الجامعة.

تأتي هذه الزيارة في إطار حرص رئيس الجامعة على الاطمئنان على جاهزية مستشفى الطلبة لاستقبال الطلاب الجدد وتوقيع الكشف الطبي عليهم مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد، وتوفير كافة احتياجات مباني المدن الجامعية، وتحسين البنية الأساسية ووسائل الإقامة والإعاشة للطلاب المغتربين في المدن الجامعية، وتوفير الخدمات وجميع المتطلبات التي تضمن الأمن والسلامة للطلاب.

جولة رئيس جامعة القاهرة بمستشفى الطلبة والمدينة الجامعية

واطلع رئيس الجامعة، خلال جولته داخل مستشفى الطلبة على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للطلاب، مؤكدًا ضرورة توفير كافة سبُل الراحة للطلاب الجُدد أثناء الكشف الطبي، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة، وتعدد عيادات الكشف، وتخصيص أماكن مغطاة لانتظار الطلاب وتجنب التزاحم داخل المستشفى وخارجه.

كما تفقد عبد الصادق، مباني مدينة الطلبة ومرافقها بمنطقة بين السرايات، مشددًا على ضرورة مراعاة قواعد السلامة وتوفير كافة سبل الراحة والدعم لاستقبال الطلاب القدامى والجدد المغتربين والوافدين المقبولين في العام الجامعي الجديد، وذلك بعد الانتهاء من كافة أعمال الصيانة والتجهيزات الخاصة بالمباني والمطاعم والمرافق، سواء في المدينة الجامعية للطلبة أو مدن الطالبات.

من جانبه، أكد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن إدارة الجامعة حريصة على تقديم الدعم الكامل لمستشفى الطلبة والمدن الجامعية لتوفير أفضل الخدمات الطبية للطلاب والانتهاء من عمليات الصيانة بالمدن الجامعية ومرافقها، لتكون جاهزة لاستقبال نحو 12 ألف طالب وطالبة من المغتربين والوافدين.

وفي نهاية الجولة، أعرب رئيس الجامعة عن دعم إدارة الجامعة للجهود المبذولة من قبل العاملين في مستشفى الطلبة والمدن الجامعية، مشددا على ضرورة ببذل المزيد من الجهد لضمان تقديم أفضل خدمة للطلاب.