الأربعاء 4 سبتمبر 2024

جامعة حلوان والملحقية الثقافية للبحرين تبحثان تعزيز التعاون الأكاديمي

جانب من الفعالية

محافظات2-9-2024 | 14:14

دار الهلال

بحث وفد من جامعة حلوان مع مسئولي الملحقية الثقافية لمملكة البحرين بالقاهرة، اليوم الإثنين، سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجانبين.

وتناول الجانبان فتح آفاق جديدة للطلاب البحرينيين الراغبين في الدراسة بمصر، حيث تم تبادل الأفكار والرؤى حول سبل تحسين تجربة الطلاب الوافدين وتقديم الدعم اللازم لهم.

يأتي اللقاء ضمن سلسلة لقاءات تنظمها إدارة الوافدين بجامعة حلوان مع السفارات والملحقيات الثقافية بمصر، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة وإشراف الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث.

وترأس وفد الجامعة الدكتور هيثم سويلم، المدير التنفيذي لإدارة الوافدين، وضم في عضويته كلا من الدكتور عادل المهدي والدكتورة مونيكا موريس، نائبي المدير، بالإضافة إلى علي سلامة المدير الإداري للإدارة.

وكان في استقبال الوفد الدكتورة خلود راشد مطر المستشار الثقافي لسفارة مملكة البحرين بالقاهرة، ومحمود عارف محمد المرشد الأكاديمي، وذلك في سياق تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجانين.

وخلال اللقاء، قدم الدكتور سويلم عرضاً شاملاً لاستراتيجية إدارة شؤون الطلاب الوافدين بجامعة حلوان للمرحلة المقبلة، وركز العرض على الجهود المبذولة لتوفير دعم لوجستي وأكاديمي متكامل للطلاب الوافدين، إلى جانب تطوير آليات التواصل بين الطلاب وفريق العمل بالإدارة والمسؤولين في كليات الجامعة.

وتعكس هذه الزيارة المهمة التزام جامعة حلوان بتطوير منظومة الطلاب الوافدين وجذب المزيد من الطلاب للدراسة في رحابها.