الإثنين 2 سبتمبر 2024

تفاصيل حفل افتتاح وختام الدورة الثانية لمهرجان الغردقة لسينما الشباب

مهرجان الغردقة

فن2-9-2024 | 14:16

ياسمين محمد

بدأت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، في وضع ملامح حفلي افتتاح وختام  الدورة الثانية التي تقام خلال الفترة من 19 وحتي 24 سبتمبر الحالي.

من المقرر أن يقام حفل افتتاح وختام المهرجان على مسرح يقام  خصيصا بمارينا يخوت صن رايز جاردن بيتش وسط البحر، ويشهد نفس المسرح أيضا العروض الشاطئية لأفلام مسابقة الأفلام الروائية الطويلة والتي يتنافس علي جوائزها 12 فيلما.

تفاصيل مهرجان الغردقة لسينما الشباب 

وقال السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان في بيان صحفي له، أن ردود الفعل  الإيجابية التي تلقيناها العام الماضي بعد ختام الدورة الأولي عن مسرح المارينا شجعتنا هذا العام أيضا علي إقامة الافتتاح والختام بنفس المكان وفي الهواء الطلق ووسط مياه البحر.

وشدد الكاتب الصحفي قدري الحجار مدير المهرجان  علي أهمية الشراكة التي تربط بين المهرجان ومجموعة صن رايز، موضحا أن نجاح المهرجان يتوقف علي توفير المناخ المناسب للضيوف وهو ما تحرص المجموعة عليه مع المهرجان ونجومه.

وقال: منذ بداية التفكير في إطلاق مهرجان سينمائي خاص بسينما الشباب كانت لدينا رؤية في مقر إقامة ضيوفنا وهو ماتوائم مع صن رايز جاردين بيتش الذي تتسم الأجواء فيه بالشبابية والمناخ الملائم للإبداع.

ومن جانبه شدد محمد فؤاد المدير الإقليمي للتسويق والمبيعات بمجموعة صن رايز للفنادق والمنتجات السياحية أن إدارة صن رايز تعمل بكل طاقتها لتقديم كافة الخدمات المطلوبة لضيوف المهرجان من النجوم وصناع الأفلام والنقاد العرب والأجانب.

 الجدير بالذكر أن المهرجان تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر، وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولى لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ.