الإثنين 2 سبتمبر 2024

الإمارات: انضمامنا لمجموعة "بريكس" يُعد إنجازًا استراتيجيًا للقطاع المالي

الإمارات

اقتصاد2-9-2024 | 15:21

دار الهلال

أكدت دولة الإمارات العربية أن انضمامها لمجموعة "بريكس" يعد إنجازا استراتيجيا للقطاع المالي،ويفتح آفاقا جديدة للتعاون مع باقي الدول الأعضاء، ويخلق فرصا استثنائية للمؤسسات المالية الإماراتية للتفاعل مع نظرائها في دول المجموعة.

ولفت وكيل وزارة المالية الإماراتية يونس حاجي الخوري - حسبما ذكر تلفزيون "بريكس" اليوم الإثنين - إلى أن عضوية بلاده في المجموعة تتماشى مع الرؤية التي تتبناها الإمارات وتهدف إلى تقوية دورها كشريك استراتيجي في تعزيز التعاون الاقتصادي العالمي.

وأوضح أن عضوية الإمارات في "بريكس" ستعزز جهود إنشاء علاقات اقتصادية متوازنة، بالإضافة إلى تعزيز النمو الاقتصادي المستدام ومكانة البلاد في الأسواق الناشئة، لافتا إلى أن بلاده تسعى عبر عضويتها في "بريكس" إلى لعب دور قيادي في تشكيل المبادرات التي ستقوي مكانتها في مجالات التعاون الاقتصادي العالمي.

كما أكد الخوري أن الإمارات تعتزم رفع مستوى التعاون مع دول المجموعة بحثا عن فرص لزيادة التبادل التجاري ودعم الاستقرار المالي وجهود التنمية المستدامة، كما ستعمل على استكشاف التعاون مع دول "بريكس" في مجالات الضرائب والجمارك والتعاون المشترك في الشؤون الإدارية وتبادل البيانات.