الإثنين 2 سبتمبر 2024

هيئة فلسطينية: نتنياهو يماطل ولا يستجيب للمطالب بإبرام صفقة لتبادل الأسرى

الدكتورة رتيبة النتشة

عرب وعالم2-9-2024 | 15:41

دار الهلال

أكدت الدكتورة رتيبة النتشة عضو هيئة العمل الوطني الفلسطيني أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يماطل ولا يستجيب للضغوطات المطالبة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى.

وقالت رتيبة النتشة في تصريح لقناة "النيل للأخبار" اليوم الاثنين، إن هناك اتهامات عديدة من أهالي المحتجزين الإسرائيليين بأن الحكومة لا تأخذ في عين الاعتبار استرجاع الأسرى كأحد أهداف العمليات العسكرية في قطاع غزة.

وأضافت أننا شهدنا اليوم زلزالا اقتصاديا في إسرائيل بإيقاف كافة مناحي الحياة ودخول عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية في إضراب، مشيرة إلى وجود تضارب ليس فقط بين الحكومة الإسرائيلية والشارع الإسرائيلي ولكن أيضا بين القرار السياسي والقرار العسكري والأمني. وأوضحت أن الشارع الإسرائيلي يرى أن الحكومة تخلت عن الأسرى وعن الوعود بالأمان للمستوطنات في الشمال وفي الجنوب فضلا عن فشلها في تحقيق الوعود الاقتصادية. وأكدت أن هذه الحرب لا يوجد لها أهداف قابلة للتحقيق ولا يوجد لها مدى زمني وانعكاستها الأمنية والاقتصادية كبيرة جدا وتحمل أعباء كبيرة جدا على الشارع الإسرائيلي. ولفتت إلى أن كل الاحتجاجات في الشارع والخسائر الاقتصادية التي تكبدتها إسرائيل لا تدخل في حسابات القرارت السياسية التي يتخذها نتنياهو وينطبق ذلك أيضا على المفاوضات على صفقة تبادل الأسرى.