الإثنين 2 سبتمبر 2024

محافظ القليوبية: إلغاء الراحات لكل العاملين بملف التصالح لاستقبال طلبات المواطنين

جانب من الاجتماع

محافظات2-9-2024 | 15:51

دار الهلال

أكد محافظ القليوبية المهندس أيمن عطية، استمرار العمل خلال أيام العطلات والإجازات الرسمية وإلغاء الراحات لكل العاملين بملف التصالح بجميع المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم الاثنين، لمتابعة تطبيق قانون التصالح في بعض مخالفات البناء، وتقنين أوضاعها، مشددا على استمرار التيسير على المواطنين لاستيفاء كافة أوراق ملفات التصالح الخاصة بهم وفقا لقانون التصالح الجديد، موجها رؤساء المراكز والمدن بالعمل الجاد والمستمر لإزالة جميع معوقات العمل الإدارية والفنية والهندسية، تحقيقا لرغبات المواطنين المتقدمين للتصالح بنطاق المحافظة.

وأشار إلى أنه يتم ربط جميع الجهات المعنية بمنظومة التصالح على مخالفات البناء والمطلوب الحصول منها على موافقات في إطار القانون الجديد، بما يضمن حوكمة تلك المنظومة والمساهمة في التيسير على المواطنين ومنع أي تلاعب أو مخالفات وتسهيل الإجراءات، مبينا أنه سيتم الاستفادة من المبالغ المحصلة من طلبات التصالح في القانون الجديد في مشروعات الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري والمشروعات الخاصة بالبنية التحتية، بما يحقق أهداف التنمية والصالح العام.

وأكد المتابعة المستمرة لمنظومة تلقي طلبات التصالح ونسب الإنجاز بكافة المراكز التكنولوجية لتذليل العقبات أولا بأول وتسريع معدلات الأداء.