الإثنين 2 سبتمبر 2024

محافظ بني سويف: أكثر من 590 ألف مواطن استفادوا من حملة 100 يوم صحة خلال شهر

محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم

محافظات2-9-2024 | 19:14

دار الهلال

قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، إن حملة "100 يوم صحة" التي تم إطلاق مرحلتها الثانية أول أغسطس في إطار تنفيذ الخطة القومية للمبادرات الرئاسية في قطاع الصحة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، استفاد منها 592 ألف مواطن من أبناء المحافظة في قطاعات القطاع العلاجي، الرعاية الأساسية، تنظيم الأسرة والتطعيمات.

جاء ذلك عقب إطلاع المحافظ على تقرير مديرية الصحة اليوم /الاثنين/ بشأن النتائج التي حققتها حملة "100 يوم صحة" خلا شهر لتقديم الخدمات الصحية بالمجان من خلال المبادرات الرئاسية لدعم قطاع الصحة بمراكز ومدن المحافظة.

وطالب المحافظ المواطنين بالتوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة وأماكن تمركز العيادات المتنقلة للاستفادة من خدماتها والتي تنتشر في العديد من الأماكن والمواقع منها مساجد وأسواق القرى وجمعيات تنمية المجتمع المحلي والجمعيات الزراعية ومراكز الشباب، لاسيما مع تنوعها وشمولها لكافة الخدمات التي تقدمها المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" منوها إلى تكليفاته للتنفيذيين المعنين باستمرار تقديم التيسيرات اللازمة على مدار أيام الحملة التي تزيد عن 3 أشهر منذ انطلاقها في أول الشهر الماضي.

من جانبها أشارت وكيل وزارة الصحة ببني سويف الدكتورة سماح جاد، إلى النتائج والجهود التي تم تنفيذها منذ انطلاق الحملة في الأول من أغسطس وحتى 31 من نفس الشهر..وقالت إنه بلغ عدد المستفيدين 142 ألفا و381 مواطنا من الخدمات التي تم تقديمها ضمن المبادرات الرئاسية "100 مليون صحة" والتي تشمل العديد من المبادرات مثل: صحة المرأة، الأم والجنين، سمعيات، أمراض مزمنة واعتلال، فحص ما قبل الزواج، قلبك أمانة، رعاية مسنين، أورام سرطانية، وأمراض وراثية.

وأضافت أنه في القطاع العلاجي، وقطاع الأشعة، وقطاعات الخدمات الأخرى فقد استفاد 142 ألفا و199 مواطنا بالمستشفيات والمراكز الطبية، حيث شملت العديد من الخدمات الطبية والعلاجية، وهي: أشعة ، تحاليل، علاج طبيعي، أسنان، صرف أكياس دم ومشتقاته، عيادات خارجية تردد، صرف العلاج من الصيدليات والمستشفيات، حالات مترددة على أقسام الطوارئ "تردد"، حالات محجوزة بالأقسام الداخلية، حالات خاضعة لإجراءات تداخلية، رعاية مركزة، حضانات وراعيات أطفال.

وتابعت أنه في قطاع الرعاية الأساسية تم تقديم الخدمة لـ 191ألفا و283 مريضا والتي شملت : خدمة في الوحدات الصحية، تردد على عيادات طب الأسرة، زيارات متابعة الحمل، زيارات متابعة نمو الطفل، خدمات فحص الغدة الدرقية والفينيل كيتونيور، التردد على العيادات الخارجية (فحص الأخصائي) ،التردد على خدمات الطوارئ، التردد على عيادات الاسنان.. وفي قطاع تنظيم الأسرة تم إجراء الكشف الطبي على 71 ألفا و680 سيدة، وزيارات منزلية لـ96 ألفا و545 سيدة، بجانب تم عقد 315 ندوة إعلامية و1167 ندوة لنادي المرأة.