الإثنين 2 سبتمبر 2024

الرئيس الأوكراني: عملية كورسك تسير وفقًا للخطة.. وهدفنا الأساسي دونباس

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

عرب وعالم2-9-2024 | 19:30

دار الهلال

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الاثنين، أن العملية العسكرية في منطقة كورسك تفي بمهامها وتسير وفقًا للخطة، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي كان الاحتلال الكامل لدونباس.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن زيلينسكي قوله : "إن عملية كورسك تفي بمهامها وتسير وفقًا للخطة؛ لكن هناك صعوبات في اتجاهي بوكروفسك وتوريتسك، ففي هذا الاتجاه كانت الألوية الروسية الأكثر جاهزية للقتال تتركز دائما".

وأضاف زيلينسكي " هدفنا الرئيسي كان دائمًا دونباس، بمعنى الاحتلال الكامل لدونباس، لم يكن هناك أي تقدم هناك لمدة يومين، هذا ما أبلغني به قائد الجيش".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد أمس، أن تصرفات كييف الاستفزازية ضد مقاطعة "كورسك" الحدودية الروسية ستبوء في النهاية بالفشل.

وأضاف "بالطبع هناك حاجة للتخلص ممن اجتاحوا أراضينا الروسية في مقاطعة كورسك، وحاولوا زعزعة الاستقرار في مناطقنا الحدودية بشكل عام".

يُشار إلى أن الرئيس الروسي وصف في وقت سابق هجوم القوات الأوكرانية على حدود مقاطعة كورسك بأنه "استفزاز واسع النطاق"، مُشيرًا إلى أن أوكرانيا تطلق النار بشكل عشوائي من أنواع مختلفة من الأسلحة بما في ذلك الصواريخ على المنشآت المدنية والمباني السكنية وسيارات الإسعاف.