الإثنين 2 سبتمبر 2024

وزير التعليم يشيد بالتعاون مع اليونسكو في مجال محو الأمية وتعليم الكبار

جانب من اللقاء

أخبار2-9-2024 | 20:15

دار الهلال

أشاد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف، بالتعاون المثمر والبناء مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) في مجال التعليم قبل الجامعي خاصة فيما يتعلق بمحو الأمية وتعليم الكبار.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية والتعليم اليوم الاثنين مع بورهين شاكرون مدير قسم السياسات وأنشطة التعلم مدى الحياة لدى اليونسكو؛ لبحث المجالات المقترحة للتعاون المستقبلي في بناء قدرات معلمي محو الأمية، ودمج التعليم الرقمي في تعليم الكبار، والبيئات التعليمية الشاملة للمتعلمين الكبار والاستدامة في تعليم الكبار.

واستعرض وزير التعليم، خلال اللقاء، ما تم إنجازه في محور تعليم الكبار ومحو الأمية من خلال الاستراتيجية القومية لمحو الأمية في مصر، ومركز سرس الليان الإقليمي لتعليم الكبار (ASFEC) التابع لليونسكو "مركز الفئة الثانية في مصر"، فضلا عن مستجدات التحول الرقمي في تعليم الكبار ومحو الأمية في مصر.

من جانبه، أشاد مدير قسم السياسات وأنشطة التعلم مدى الحياة لدى اليونسكو بورهين شاكرون بجهود وزارة التربية والتعليم بقطاع التعليم في مصر، مؤكدًا تقديره لحرص وزارة التعليم على تطبيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الخطط والاستراتيجيات المستقبلية التي تضعها.

وتم خلال اللقاء، استعراض عدد من الملفات ذات الصلة بسير العملية التعليمية في مصر والمبادرات التي تتبناها الوزارة؛ لإتاحة الفرصة لجميع الطلاب والعمل على الارتقاء بالمنظومة التعليمية وتهيئة الطالب وتشجيعه لمواصلة التعليم والتعلم.

ويأتي اللقاء على هامش أعمال مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمي 2024" المنعقد في فرنسا بعنوان "توجيه التكنولوجيا للتعليم" والذي تنظمه منظمة (اليونسكو) خلال الفترة (2 - 5) سبتمبر الجاري.