الإثنين 2 سبتمبر 2024

البنك الدولي يعين مديرًا جديدًا لبلدان كينيا ورواندا والصومال وأوغندا

البنك الدولي

اقتصاد2-9-2024 | 20:17

دار الهلال

عين البنك الدولي كيمياو فان مديرًا جديدًا لمجموعة البنك في بلدان كينيا ورواندا والصومال وأوغندا، اعتبارًا من الأول من سبتمبر 2024.

ووفقًا لبيان صادر عن البنك الدولي، يشرف فان، الذي يتمتع بخبرة تزيد عن 35 عامًا في الممارسات التنموية، على تصميم وتنفيذ برنامج دعم البنك الدولي للدول الأربع التي لديها محفظة نشطة تتكون من 102 مشروع بقيمة إجمالية 17.2 مليار دولار.

وانضم فان، وهو مواطن صيني الأصل، إلى البنك الدولي في عام 1991، حيث شغل منذ ذلك الحين مناصب قيادية في بلدان ومناطق مختلفة حول العالم.

وقبل توليه هذه المهمة، شغل منصب مدير البنك في كمبوديا في منطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ؛ ومدير البنك في بيلاروسيا ومولدوفا وأوكرانيا في منطقة أوروبا وآسيا الوسطى؛ ومدير البنك في بنجلاديش وبوتان ونيبال في منطقة جنوب آسيا؛ ومدير الاستراتيجية والعمليات لنائب رئيس النمو العادل والتمويل والمؤسسات؛ ومدير الاستراتيجية والعمليات في مكتب المدير العام لسياسة التنمية والشراكات؛ ومؤخرًا، مدير المبادرات الاستراتيجية والشركاتية.

وقبل انضمامه إلى البنك الدولي، عمل فان كباحث في اقتصاديات التنمية والتحول في كلية لندن للاقتصاد في المملكة المتحدة، وكباحث في السياسات في معهد جيانجشي للتمويل والاقتصاد في الصين. كما أخذ عطلة من البنك الدولي وعمل كمسئول تنفيذي رفيع المستوى، حيث كان الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة في القطاع الخاص في الصين لعدد من السنوات.

تجدر الإشارة إلى أن فان، الذي يقيم حاليا في العاصمة الكينية نيروبي، حاصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة برمنجهام بإنجلترا. وقد نشرت له عدة كتابات حول مواضيع تتعلق بمناخ الاستثمار وتنمية القطاع الخاص والتمويل واقتصادات التحول.