الخميس 5 سبتمبر 2024

الصحة: لا يوجد أي حالات إصابة بجدري القرود في مصر حتى الآن

حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة

توك شو2-9-2024 | 20:44

محمد أبو المجد

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إنه ليس من الدقة أن نقول إننا نقوم باحتياطاتنا لمنع دخول المرض ولكن الاحتياطات تكون لتقليل احتماليات دخول المرض، لأنه لا يوجد في العالم دولة قادرة على منع انتشار المرض.

وأضاف "عبد الغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الخلاصة" على فضائية "المحور" اليوم الاثنين، أن الدولة المصرية تقوم بكل ما ينبغي عليها أن تقوم به وفق أبحاثها وتوصيات منظمة الصحة العالمية من خلال المنافذ البحرية والبرية والجوية لتقليل احتمالية دخول أي مرض وبائي ومنها ما يتم الإعلان عنه.

وتابع، أن هناك رفع لدرجة الترصد وتوعية وأدلة إرشادية ومتابعة مباشرة للوزير ولقطاع الطب الوقائي لرفع حالة الترصد، مؤكدًا أن مصر لديها واحد من أقوى أجهزة الترصد الموجودة.

وأردف، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه حتى هذه اللحظة لا يوجد أي حالات إصابة بجدري القرود في مصر، موضحًا أن الرئيس السيسي يوجه دائما بالعمل على ضمان استدامة المشروعات الصحية.

وأشار إلى أن القيادة السياسية تولي أهمية كبيرة لملف الصحة، موضحًا أن خلال الشهر الحالي ستنتهي أزمة الدواء في مصر، خاصة مع العمل على توفير العملة الصعبة تم توفير كافة المواد الخام لتصنيع الأدوية.