الإثنين 2 سبتمبر 2024

إعدام 2.5 طن أغذية غير صالحة للاستخدام الآدمي بمطروح

أغذية غير صالحة

محافظات2-9-2024 | 21:12

دار الهلال

تمكنت لجان مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة مطروح، اليوم الإثنين، من ضبط وإعدام 2 طن ونصف أغذية وسوائل غير صالحة للاستخدام الآدمي، وتحرير 212 محضرا، وتم التوصية للجهات المختصة بإيقاف تشغيل 3 منشآت غذائية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح الدكتور إسلام عساف، في بيان اليوم الاثنين، أن تلك الحملات تأتي في إطار التنفيذ الواضح والكامل للمبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، وضمن الاستعدادات المكثفة لمديرية الصحة بمحافظة مطروح، وتزامنا مع زيادة أعداد المترددين على المحافظة خلال فصل الصيف، وفي إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، وتعليمات المحافظ، خالد شعيب، بتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية ومتابعة الأسواق بالمحافظة؛ لضبط المخالفين عن القانون، وضمان وصول غذاء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن لجان التفتيش قامت خلال الحملات بالمرور على 442 منشأة غذائية، وتم سحب 103 عينات، وإعدام أكثر من 1381 كجم أغذية فاسدة.. كما تم إعدام 174 لترا من السوائل لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم ضبط 977 لترا من سوائل مختلفة، وتحرير 212 محضر جنح صحية لعدم حمل شهادات صحية مع العاملين ولعدم اتباع قواعد النظافة العامة بالمنشآت، وجارٍ العرض علي النيابة المختصة، وتم التوصية للجهات المختصة بإيقاف تشغيل 3 منشآت غذائية.

وأكد الدكتور إسلام عساف استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت التى تتعامل مع المواد الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.