الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

استعدادات مطار العلمين لانطلاق معرض مصر الدولي للطيران والفضاء.. اليوم

معرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024

أخبار3-9-2024 | 00:19

محمود بطيخ

تبدأ اليوم الثلاثاء، فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 في نسخته الأولى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المعرض على مدار ثلاثة أيام بمطار العلمين الدولي.

استعدادات مطار العلمين لانطلاق المعرض

كانت قد أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، بصفتها الناقل الرسمي للحدث، عن طرح تخفيض بنسبة 15% على أسعار التذاكر للمشاركين في المعرض، كما قامت بحملة دعائية على طائراتها ومكاتبها الداخلية والخارجية حيث وضعت شعار المعرض من الخارج على عدد من طائراتها وعلى غطاء الرأس داخل الطائرات فضلاً عن عرض فيديو ترويجي للمعرض على شاشات الطائرات.

بينما قامت المطارات المصرية بوضع لافتات تعكس أهمية هذا الحدث العالمي داخل صالات الوصول والمغادرة، وعرض فيلم ترويجي للمعرض، كما تم تخصيص فرق عمل متخصصة في مطارات القاهرة وبرج العرب والعلمين الدوليين لاستقبال الوفود المشاركة وتقديم كافة التسهيلات اللوجستية لنقلهم من وإلى مطار العلمين الدولى.

كما أكد وزير الطيران المدني الدكتور سامح الحفني، على ضرورة  تكثيف وتوزيع  فرق العمل المدربة سواء من أفراد العلاقات العامة أو المنسقين داخل المطار على مدار الساعة لتوفير كافة سبل الدعم والراحة للركاب، وتقديم أعلى جودة من الخدمات بما يساهم فى إنجاح المعرض وخروجه بالصورة المُشرفة التي تليق باسم ومكانة مصر الدولية أمام خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم.

سيتم استعراض أحدث التقنيات وبحث مستقبل الطيران العالمي

جدير بالذكر، أن المعرض يشكل منصة دولية لتعزيز التعاون في مجال صناعة النقل الجوى، بمشاركة خبراء وصناع قرار من مختلف أنحاء العالم، حيث سيتم استعراض أحدث التقنيات وبحث مستقبل الطيران العالمي، و يوفر منصة مثالية تعرض به عدد كبير من طرازات الطائرات المختلفة مدنية- عسكرية –موجهه بساحة العرض المكشوف وعروض جوية احترافية لنخبة من فرق الاستعراضات الجوية العالمية في أجواء مليئة بالإثارة والتشويق، كما يضم كبرى الوكالات والمؤسسات العاملة في مجالات تكنولوجيا الفضاء وصناعة الطيران في العالم؛ مما يجعله فرصة واعدة لعرض الأفكار المبتكرة والهادفة لرسم ملامح مستقبل الطيران على المستوى العالم؛ هذا إلى جانب استعراض أحدث التقنيات في هذا المجال أمام المشاركين من قادة الصناعة والأطراف المعنية ذات الصلة وخلق فرص شراكات جديدة تشكل مستقبل صناعة النقل الجوي العالمية.

النسخة الأولى من المعرض تشهد مشاركة 100 دولة و300 شركة من كبرى 

وتشهد النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء مشاركة 100 دولة و300 شركة من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الطيران والفضاء.

كما سيُقام عدد من العروض الجوية الاحترافية العالمية في سماء مدينة العلمين، ويشارك في المعرض مجموعة متنوعة من الطائرات، بما في ذلك الطائرات المدنية والعسكرية والموجهة.