الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

بمشاركة 100 دولة.. انطلاق فعاليات النسخة الأولى لمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 غدًا

معرض مصر الدولي للطيران والفضاء

تحقيقات2-9-2024 | 19:00

دعاء برعي

أعلن العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري للقوات المسلحة، عن انطلاق فعاليات النسخة الأولى لمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، غدًا الثلاثاء، ليستمر خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر الجاري.

ويستعد مطار العلمين الدولي لفعاليات المعرض التي تستمر لثلاثة أيام متتالية، بمشاركة أكثر من 100 دولة، وما يزيد عن 300 شركة وجهة من أكبر شركات مصنعي الطائرات وصناعات الفضاء حول العالم، بحضور العديد من خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالطيران المدني.

وأوضحت الهيئة العامة للاستعلامات على موقعها الرسمي أنه من المقرر أن يتم اليوم الاثنين افتتاح المعرض لزيارة الوفود الرسمية والخاصة على أن يتم الافتتاح الرسمي يوم الثلاثاء 3 سبتمبر لبداية الفعاليات الرسمية للمعرض وسوف يتم السماح بدخول الزائرين من الجمهور في اليوم الثاني والثالث للمعرض في أوقات محددة.

يوفر المعرض منصة مثالية لعرض عدد كبير من طرازات الطائرات المختلفة مدنية- عسكرية –موجهة بساحة العرض المكشوف وعروض جوية احترافية لنخبة من فرق الاستعراضات الجوية العالمية في أجواء مليئة بالإثارة والتشويق.

وفي هذا الإطار وجه د.سامح الحفني وزير الطيران المدني خلال متابعة آخر الاستعدادات بمطار العلمين الدولي، بتسهيل وصول وسفر الوفود المشاركة، وضرورة تكثيف وتوزيع عدد المنسقين العاملين بالمطار، إلى جانب تواجد فرق العمل من العلاقات العامة على مدار الساعة للمشاركة فى استقبال الضيوف وتسهيل إجراءات وصولهم وسفرهم بسهولة ويسر؛ مؤكدًا على أن الدولة المصرية تحرص على توفير كل ما يلزم من إمكانيات وقدرات لنجاح هذا المعرض، الذي يمثل فرصة مهمة لتسليط الضوء على التطور الكبير فى مجال صناعه النقل الجوى.