الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

دورة الألعاب البارالمبية.. منتخب مصر لكرة الهدف يواجه فرنسا

منتخب مصر

ملاعب الهلال3-9-2024 | 09:10

أنس مصباح

يواجه منتخب مصر لكرة الهدف، نظيره الفرنسي اليوم الثلاثاء، ضمن فعاليات دورة الألعاب البارالمبية، في الدور الترتيبي لتحديد صاحب المركزين السابع والثامن.

في شأن آخر، صعد منتخب الكرة الطائرة جلوس للدور قبل النهائي، بعد الفوز على كازاخستان 3-1 في ختام دور المجموعات أمس الاثنين لبارالمبياد باريس.

وتأهل البطل المصري زياد كحيل، لنهائي منافسات 100م سباحة، من دورة الألعاب البارالمبية.

وحقق اللاعب المركز الثامن في منافسات 200م سباحة، من بين الفعاليات التي جرت يوم الأحد، بمنافسات دورة الألعاب البارالمبية، المقامة حاليًا في العاصمة الفرنسية باريس.

في شأن آخر، سقط المنتخب المصري البارالمبي لكرة الهدف في فخ الخسارة، أمام نظيره الصيني بسبعة أهداف مقابل أربعة، في ثاني مباريات المنتخب البارالمبي، التي أقيمت السبت، ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية المقامة في العاصمة الفرنسية باريس.

وشهدت المباراة حماسة كبيرة من لاعبي المنتخب الوطني، وكان من الممكن الخروج من اللقاء بنتيجة إيجابية، لكن غياب التوفيق حسم النتيجة لصالح المنتخب الصيني.

ويشارك منتخب مصر لكرة الهدف بقائمة تضم مجموعة من العناصر الشابة المتميزة، هم: أحمد خيري - سي حسن - معاذ فتحي - أحمد عربي - عمر عبد السلام - محمد سعيد، الذي يعد أصغر لاعب في البعثة المصرية ويبلغ من العمر 16 عاما.

ويقع منتخب مصر ضمن المجموعة الثانية مع منتخبات: أوكرانيا - اليابان - الصين.

وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبا ولاعبة، يمثلون 10 رياضات هي: رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبية - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبية - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك.

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية، و68 فضية، و67 برونزية.