الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

القادة الأفارقة يواصلون التوافد على بكين لحضور قمة منتدى التعاون الصيني-الإفريقي

منتدى التعاون الصيني الأفريقي

عرب وعالم3-9-2024 | 11:29

دار الهلال

 يواصل القادة الأفارقة التوافد على بكين اليوم الثلاثاء، لحضور قمة منتدى التعاون الصيني-الإفريقي (فوكاك) لعام 2024 والمقرر أن تبدأ أعمالها غدا /الأربعاء/ في العاصمة الصينية.

وذكرت شبكة تليفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن)، في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، أنه وصل اليوم إلى بكين كل من رئيسة تنزانيا، سامية سولوهو حسن، ورئيس غينيا بيساو، عمر سيسوكو إمبالو، ورئيس الوزراء التونسي، كمال مدوري، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد يونس المنفي، والرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، ورئيس سيراليون، جوليوس مادا بيو.

وكان عدد من القادة الأفارقة قد وصلوا إلى بكين أمس للمشاركة في القمة، من بينهم رئيس السنغال، بشير فاي، ورئيس وزراء النيجر، علي لامين زين، ورئيس تشاد، محمد إدريس ديبي، ورئيس مالاوي، لازاروس تشاكويرا، ورئيس زيمبابوي، إيمرسون منانجاجوا.

منتدى التعاون الصيني-الإفريقي

وتستضيف بكين القمة تحت عنوان "التكاتف لتعزيز التحديث وبناء مجتمع صيني - إفريقي رفيع المستوى بمستقبل مشترك" بمشاركة أيضا عدد من ممثلي المنظمات الإقليمية الإفريقية والمنظمات الدولية .

ووضعت الصين والدول الإفريقية في هذا الإطار رؤية حتى عام 2035 بهدف تحديد اتجاهات وأهداف التعاون على المديين المتوسط والطويل وتعزيز مجتمع أفضل من خلال مستقبل مشترك للصين وإفريقيا.