الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

كوريا الجنوبية وبلغاريا تتفقان على تعزيز التعاون في مجال الطاقة

كوريا الجنوبية

عرب وعالم3-9-2024 | 12:15

دار الهلال

اتفق وزيرا طاقة كل من كوريا الجنوبية "أهن دوك جيون" وبلغاريا "فلاديمير مالينوف" اليوم الثلاثاء، على تعزيز التعاون الثنائي في قطاع الطاقة، بما في ذلك محطات الطاقة النووية.

ونقلت هيئة الإذاعة الكورية (كيه بي إس)، في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة في كوريا الجنوبية قولها "إن الوزيرين وقعا على مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال الطاقة، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها حاليا وزير الطاقة البلغاري لسول".

وأضافت الوزارة أن الجانبين اتفقا على أهمية التعاون الثنائي لتعزيز أمن الطاقة والتوسع في استخدام الطاقة النظيفة وسط حالة من عدم اليقين الجيوسياسي المستمر الناجم عن الأزمات في الشرق الأوسط وأوكرانيا، بالإضافة إلى تغير المناخ.

من جانبه، سلط الوزير الكوري الضوء على التطوير الذي بذلته بلغاريا في مجال الطاقة النظيفة، بما في ذلك الطاقة النووية والطاقة المتجددة، وأيضا تسريع حصول سول على طاقة خالية من الكربون وتحقيق الحياد الكربوني.

يشار إلى أنه بناء على مذكرة التفاهم التي تم توقيعها عام 2019 حول التعاون في مجال الطاقة، فإن الجانبين الكوري والبلغاري اتفقا على توسيع التعاون، بما في ذلك الغاز الطبيعي المسال وتخزين الطاقة وسلاسل التوريد.. بالإضافة إلى تحديد مجالات التعاون المتعلقة بالطاقة النووية مثل بناء المحطات ومعالجة النفايات المشعة.