الجمعة 24 مايو 2024

ربة منزل تنصب على المواطنين عن طريق «فيسبوك»

28-2-2017 | 22:43

تمكنت شرطة البريد، اليوم الثلاثاء، من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين عن طريق بيع السيارات المستعملة مستخدمًا موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك".

تلقت إدارة شرطة البريد بغرب الدلتا من المواطن، ض. م. ع. أ 53 سنة بلاغًا بتعرضه لواقعة نصب واحتيال من كل من م. ه. أ وشهرته م. م. أ، ه. أ. خ. ع (ربة منزل)، وذلك عن طريق عرض الأول سيارة للبيع على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" واستدراجه لمدينة الإسكندرية لمعاينة السيارة، وطلب مبلغ مالي 9200 جنيه لإتمام عملية الشراء، وقام بإرسال المبلغ بحوالة بريدية من مكتب بريد سيدى أبو الحجاج بالأقصر باسم المتهمة الثانية التى قامت بصرفها من مكتب بريد محطة الرمل بالإسكندرية.

بإجراء التحريات والفحص أكدت صحة ما ورد ببلاغ الشاكي وأنهم قاموا بإيجار شقة مفروشة كائنة بمحافظة الإسكندرية يستغلونها كمكتب يدار من خلاله عمليات النصب حتى يقتنع المجنى عليه بعملية البيع، وعلى الفور تم إعداد أكمنة من ضباط مباحث البريد داخل بعض مكاتب البريد التابعة لمنطقة بريد الإسكندرية بعد الاتفاق مع الشاكي على الاتصال بالمتهمة وإيهامها بإرسال حوالة بريدية بباقي المبلغ لإنهاء عملية الشـراء، وقد تمكنـت إدارة شرطـة البـريد من ضبط المتهمة والتي تبين أنها تدعى ه. أ. خ. ع 33 سنة وبمواجهتها بما أسفرت عنة التحريات اعترفت بارتكابها الواقعة بالاشتراك مع المتهم الأول وقيامها بصرف قيمة الحوالة، وبتطوير مناقشتها وعلاقتها بالمتهم الأول قررت بأنه كان خطيبها ولا تعلم عنوانه ولم يقوم بالاتصال بها بعد هذه الواقعة.

بالعرض على اللواء مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات أمر سيادته باتخاذ كل الإجراءات القانونية وتحرير المحضر اللازم تحرر عن الواقعة المحضر اللازم وتم إرساله قسم شرطة سيدى جابر للعرض على النيابة.