الخميس 5 سبتمبر 2024

«آل باتشينو» في العدد الجديد من مجلة «أبيض وأسود» السينمائية

آل باتشينو في مجلة أبيض وأسود

ثقافة3-9-2024 | 15:12

فاطمة الزهراء حمدي

صدر حديثًا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة محمد ناصف، العدد الجديد من مجلة "أبيض وأسود" الفصلية السينمائية، العدد رقم "61"، عن أشهر يوليو واغسطس وسبتمبر 2024، ويتضمن العدد ملفا رئيسا عن "آل باتشينو"، الممثل الأيقوني، بقلم سهير عبد الظاهر.

يشمل العدد على مجموعة من الموضوعات عن أهم أفلامه "تاجر البندقية" بقلم داليا همام، "وجه الندبة" بقلم ليالي مصطفى، "عطر امرأة"، بقلم أسامة فهمي.

يوجد العديد من المقالات المتنوعة في باب الترجمة ومنها: "ترجمة مقال قيام وانهيار السينما الأمريكية" ترجمة هاني حجاج، "نحو نقد سينمائي موضوعي" ترجمة وإعداد نرمين جودة، "النوع الفيلمي والمجتمع 3" ترجمة سارة أبو ريا.

كما يتضمن العدد مقالات بعناوين"ولاد رزق"، "سيموطيقا الفيلم"، بالإضافة إلى مقالات في "النقد السينمائي" وغيرها من المقالات التي تلقي الضوء على السينما العالمية والمحلية.

تصدر مجلة "أبيض وأسود" بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، رئيس التحرير نادر رفاعي، نائب رئيس التحرير أحمد عبد النبي، المدير الإداري رشا إبراهيم، تصحيح لغوي ياسمين مجدي، مدير التحرير الفني وتصميم الغلاف والجرافيك جيهان عادل.