الأحد 15 سبتمبر 2024

أول تعليق من ابنة أحمد راتب بعد إعلان تكريم اسمه بحفل ختام مهرجان المسرح التجريبي| خاص

أحمد راتب

فن3-9-2024 | 22:34

ياسمين محمد

أعربت لمياء أحمد راتب نجله الفنان الراحل أحمد راتب عن سعادتها بتكريم والدها في حفل ختام الدورة الـ 31 من مهرجان المسرح التجريبي.

وقالت لمياء في تصريح خاص لـ «دار الهلال»: «سعيدة بسرعة استجابة إدارة المهرجان لطلبي، وزير الثقافة لتكريم اسم أحمد راتب، دي أقل حاجة أقدمها لمشوار والدي الطويل».

وأضافت: «بشكر شركة المتحدة على نقل حفل ختام مهرجان وتكريم والدي بث مباشر على إحدى قنواتها».

تكريم أحمد راتب بحفل ختام مهرجان المسرح التجريبي 

وكتبت لمياء عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك"، وعلقت: "8 سنين ومفيش مهرجان في مصر فكر يكرم اسم أحمد راتب، ما يقرب من 500 عمل فني بين سينما ودراما وإذاعة ومسرح، بس عارف يا بابا، أنا بكرمك كل يوم بالدعاء ليك جمهورك بيكرمك طول الوقت بأنه فاكرك ومفتقدك وعارف سيرتك الطيبة، والأهم من كل ده إنك بإذن الله مكرم في نعيم الجنة".

وأضافت: "لكن أنا حقيقي بقالي سنين بستنكر عدم تكريمه، وقلت ده كتير من وقت وفاته، أبويا سلم روحه للفن المصري والعربي طيلة حياته بل إحنا كأسرة إتحرمنا من وجوده كتير في مقابل عطاءه للفن المصري".

وأنهت حديثها قائلة: "كان طول عمره يهمه تكريم الجمهور فقط، لكن كنت أتمنى أن لا يغيب اسمه وأن يكون ممن يستحقون أن يتذكرهم وطنهم".

وكانت إدارة مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى، برئاسة الدكتور سامح مهران، أعلنت عن تكريم اسم الدكتورة الراحلة عايدة علام، أستاذة المسرح بجامعة حلوان، كما يكرم المهرجان اسم الفنان الكبير الراحل أحمد راتب، الذى قدم للمسرح الكثير من الأعمال المتنوعة، وذلك فى حفل ختام دورته الـحادية والثلاثين، بحضور وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو.

ويكرم مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى دائما وعبر دوراته الكثير من الفنانين الذين أعطوا كثيرا للمسرح وللحركة الفنية والنقدية والبحثية وأثروا عقول ووجدان الجمهور بما قدموه من إبداع.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويهدف المهرجان إلى خلق حالة من التواصل والحوار بين مختلف الشعوب والجماعات، إضافة إلى تعريف الجمهور في مصر والمنطقة العربية بأحدث التيارات في المشهد المسرحي، وإتاحة نافذة يطل منها المسرحيون حول العالم على أحدث تطورات المشهد المسرحي في مصر والبلاد العربية.