الأربعاء 4 سبتمبر 2024

المطربة حنان تتصدر تريند جوجل.. وإيناس الدغيدي كلمة السر

المطربة حنان

فن4-9-2024 | 10:19

ياسمين محمد

تصدرت المطربة حنان محركات البحث جوجل، خلال الساعات الماضية، ذلك بعدما ردت على تصريحات المخرجة إيناس الدغيدي عن المساكنة قبل الزواج 9 سنوات.

وقالت حنان في لقاء تليفزيوني لها المذاع على أحد القنوات الفضائية: «مفيش حاجة اسمها مساكنة، المسلم عليه تكاليف مثل الصيام والصلاة، ويمشي على ما أمره الله به".

وأضافت: «أن الإنسان يجب أن يلتزم بالأوامر التي وضعها الله».

تصريحات إيناس الدغيدي

وكانت تصريحات إيناس الدغيدي التي أثارت الجدل، تتعلق بتجربتها الشخصية في المساكنة لمدة 9 سنوات قبل الزواج مع حبيبها، وهو ما اعتبره البعض مخالفًا لتعاليم الدين الإسلامي الذي يصف المساكنة بالزنا.

وقالت إيناس الدغيدي نصًا: "المساكنة كانت مع جوزي قبل ما أتجوزه، قعدنا نحب بعض 9 سنوات".

يذكر أن موضوع المساكنة أثار جدل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية وأدى إلى انتقادات حادة من قبل الوسط الفني.

الهجوم على تصريحات إيناس الدغيدي لم يقتصر على الوسط الفني، بل امتد ليشمل الشيخ والداعية خالد الجندي، الذي انتقد هذه التصريحات بشدة خلال برنامجه، معبرًا عن استيائه من محاولة تجميل الأفعال المحرمة بمصطلحات ملطفة، مثل "مساكنة" بدلًا من "زنا". وأكد: "اتقوا الله يا جماعة، ستحاسبون بين يدي الله يوم القيامة".

وأيضا شنت مروة صبري الهجوم على إيناس الدغيدي، قائلة: «"إذا بليتم فاستتروا"، مشيرة إلى أنها حرة في آرائها، ولكن يجب أن تحتفظ بها لنفسها، طالعة بتقولي أنا عشت المساكنة قدام الناس كلها، (إذا بليتم فاستتروا)، ربنا سترني مطلعش أنا أفضح نفسي، وأقول كده قدام الناس كلها، صدمة كبيرة لكل الناس بعد ما سمعت التصريحات دي، ويمكن الناس واخدة على أن المخرجة إيناس الدغيدي جريئة وصريحة وحرة في تفكيرها، ولكن مش للدرجة دي.. في حاجات مينفعش، في حاجات ممكن أسيب مساحة لأني أكون معاكي أو ضدك، وفي وقت وكلام وتصريحات وإجابات تودي في داهية».