الأربعاء 4 سبتمبر 2024

إلهام شاهين تتصدر تريند جوجل بعد ردها على سعد الدين الهلالي

إلهام شاهين

فن4-9-2024 | 11:45

ياسمين محمد

تصدرت الفنانة إلهام شاهين محركات البحث جوجل خلال الساعات الماضية، ذلك بعدما قدمت رسالة شكر إلي الدكتور سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، بعدما دافع عنها في الهجوم التي تعرضت له الأيام الماضية بسبب اعترضها عن توقف المخرج العمل لأداء الصلاة.

وكتبت إلهام شاهين منشور على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، قائلة: «شكرا جزيلا للعالم الجليل د. سعد الدين الهلالى.. نتعلم من حضرتك الكثير.. نتعلم الأخلاق قبل كل شيء وعدم التنمر .. وأن الدين يسر و ليس عسر .. نتعلم كيف يكون احترام الإنسان لأخيه الإنسان  .. نحتاج لوجود كثيرين مثلك فى حياتنا من ذوى العقول الراجحة و الأخلاق السامية لنفهم  جوهر الدين الإسلامي السمح .. و نتعلم مسئولية الكلمة التى تنشر الخير و المحبة و السلوكيات الحسنه بين الناس .. الرسول الكريم قال إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق».

في سياق ذاته، علق سعد الدين الهلالي، على انتقاد الذي تعرضت له إلهام شاهين على رفضها لتصرف مخرج أحد أعمالها الذي أوقف التصوير وذهب لأداء الصلاة وقت العمل، قائلاً:«إن ما تعرضت إليه الهام شاهين "تنمر فقهي، بإنهاء حالة التنمر التي تعرضت لها الهام شاهين بعد اعترضها على المخرج الذي ذهب لأداء الصلاة وقت التصوير، لأن الله عز وجل يقول فى سورة المائدة" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ ۖ لَا يَضُرُّكُم مَّن ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ ۚ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ».

وأضاف سعد الدين الهلالي أن الفنانة إلهام شاهين لها وجهة نظر، منطقها قائم على أن ما تفعله عمل لكسب العيش ويمكن أن نترخص في أمر الصلاة وجعلها في آخر وقتها، إذ إن أوقاتها متسعة.