الإثنين 9 سبتمبر 2024

وزارة الثقافة راعية لمهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة وإلهام شاهين رئيسة شرفية

مهرجان VS- FILM للأفلام القصيرة

فن4-9-2024 | 12:42

نوران الرجال

أطلقت  اللجنة العليا للمهرجانات، برئاسة الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة،  مهرجان "VS- FILM" للأفلام القصيرة جدا في مدينتي الجلالة والعين السخنة، وتترأسه شرفيا الفنانة إلهام شاهين، التي أكدت أن المهرجان سيكون نافذة جديدة للمواهب السينمائية الواعدة.

 وفي بيان لها، أشارت إلى أن العديد من الشخصيات المعروفة في عالم صناعة السينما بدأت مسيرتها من خلال الأفلام القصيرة، ولذلك يسعى المهرجان لاحتضان كافة التجارب الإبداعية في مجال صناعة الأفلام القصيرة جدا للهواة والمحترفين.

 وصرح الدكتور أسامة أبو نار، رئيس المهرجان، بأن "إطلاق مهرجان خاص بالأفلام القصيرة جدا بدأناه منذ سنوات، حيث كانت مصر من أوائل الدول التي استضافت عروض المهرجان الفرنسي التاريخي تري كور لأكثر من 9 سنوات".

وأضاف قائلا: "نحن نسعى من خلال هذا المهرجان إلى نشر ثقافة مشاهدة الأفلام القصيرة جدا، لأنها تعتبر تحديا كبيرا في التنفيذ وتحتاج إلى صانعين يمتلكون رؤية فنية عالية لعرض فكرة فيلم قصير في فترة زمنية قصيرة جدًا".

 وشدد على أن المهرجان يضم مسابقات للأفلام الروائية والوثائقية والتسجيلية، وأيضًا لمشاريع التخرج للطلاب في الكليات والمعاهد السينمائية.