الأربعاء 4 سبتمبر 2024

وزير العدل: الرئيس السيسي أولى اهتمامًا بالغًا بتطوير ورفع كفاءة المنشآت القضائية

وزير العدل

الجريمة4-9-2024 | 14:15

هويدا على

أكد وزير العدل المستشار عدنان فنجري، أن المنظومة القضائية شهدت تطوراً كبيراً في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي أولي اهتماما بالغاً بتطوير ورفع كفاءة المنشآت القضائية على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال زيارة وزير العدل المستشار عدنان فنجري لمحافظة المنوفية، اليوم الأربعاء، وكان في استقباله محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون، وذلك لتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة مبنى محكمة قويسنا الجزئية، وافتتاح الشهر العقاري والتوثيق النموذجي، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي باستمرار تطوير ورفع كفاءة دور العدالة وتوفير بيئة عمل مناسبة للقضاء والمتقاضين.

وقال الوزير، إن وزارة العدل تحظي بإشراف ومتابعة دقيقة من رئيس الجمهورية والدعم الكامل للقضاء والقضاة، مشيرا إلى أن "هدفي منذ توليت حقيبة الوزارة هو هدف الحكومة بأكملها ألا وهو خدمة المواطن وتيسير وتبسيط كافة الإجراءات اللازمة له ونحن اليوم بصدد صورة من الصور المشرفة بتطوير محكمة قويسنا ضمن خطة الوزارة لتطوير كافة المحاكم والهيئات والنيابات القضائية على مستوى الجمهورية".

وقدم وزير العدل، الشكر والتقدير لمحافظ المنوفية لدوره الحيوي والرائد في تقديم الدعم لجميع دور العدالة بالمنوفية، متمنياً له دوام التوفيق والرقى واستكمال مسيرة البناء والتنمية، مثمنا دور جامعة المنوفية لما بذلته من جهود في سبيل المعاونة في تحقيق الأرشيف الإلكتروني داخل مجمع محاكم المنوفية.

من جانبه، أوضح محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبوليمون، أن السلطة القضائية تُعد أحد أركان الدولة المصرية التي يقوم عليها نظام الدولة ويستقيم بها مسار العدالة التي يعتصم بها المواطنون، مشيراً إلى حرص واهتمام القيادة السياسية بدعم وتطوير المنظومة القضائية بالشكل الذي يكفل تعزيز دور القضاء وأجهزة العدالة المصرية، بما يمكنها من أداء رسالتها في إقرار العدالة بين المواطنين وصون الحقوق وحمايتها، مؤكداً تقديم الدعم اللازم وتذليل كافة العقبات لمختلف الهيئات القضائية بالمحافظة حرصاً على تيسير الخدمات المقدمة للمواطنين وفقاً لأهداف ومحاور الجمهورية الجديدة لبناء الإنسان المصري.

في السياق، تفقد الوزير والمحافظ أعمال تطوير ورفع كفاءة مبنى محكمة قويسنا، بحضور المستشار محمد أبوزيد سليم رئيس محكمة استئناف طنطا عضو مجلس القضاء الأعلى، ومساعد وزير العدل المستشار يوسف الكومي، والسكرتير العام للمحافظة عماد يوسف، ورئيس محكمة شبين الكوم الابتدائية المستشار إبراهيم أبو زهرة، والمحامي العام لنيابة أسرة شبين الكوم المستشار حسام حمودة، وعدد من المستشارين والقضاة.

وقاما بجولة تفقدية داخل أروقة المحكمة؛ للوقوف على حجم أعمال التطوير ورفع الكفاءة ومنها مبنى المكتب الأمامي متعدد الخدمات "مراجعة القضايا- تحصيل مدني- إقامة الدعوى- الاستعلام" وقاعات الجلسات وغرف المداولة واستراحة المحامين، ومكتب مشروع صون وأرشفة ورقمنة القضايا والجاري تنفيذه بمعاونة جامعة المنوفية، ومكتب الاستيفاء، وجدول الجنح، ومبنى النيابة العامة.

وأشار وزير العدل إلى جهود القضاء وأعضاء النيابة العامة في إنجاز الدعاوى القضائية، ورؤية وزارة العدل في تحقيق العدالة الناجزة، والحث على دقة وانتظام العمل، والاستمرار في سرعة الفصل في الدعاوى وصولاً للعدالة المنشودة.

وافتتح الوزير والمحافظ مقر الشهر العقاري والتوثيق والمكتب الرقمي لخدمات النيابة العامة بقويسنا، وذلك في إطار خطة الوزارة للتوسع في إنشاء فروع ومقرات جديدة نموذجية لتقديم الخدمات بشكل مميكن لرفع المعاناة عن المواطنين وتوفير سبل الراحة لهم، حيث جارٍ تطوير ورفع كفاءة مجمع مبنى محكمة بركة السبع وبندر مركز شبين الكوم ومنوف الجزئية وإقامة مقر جديد لشئون الأسرة بالسادات، فضلاً عن رفع كفاءة المكاتب الأمامية لمحاكم الشهداء والباجور ومنوف.