الجمعة 6 سبتمبر 2024

خلال افتتاحه مبني محكمة قويسنا .. وزير العدل: حريصون على تحقيق العدالة الناجزة ونواكب التقنيات التكنولوجية

وزير العدل

الجريمة4-9-2024 | 15:11

هويدا على

أكد وزير العدل المستشار عدنان فنجري أن الوزارة لا تدخر جهدا في سبيل تحقيق العدالة الناجزة، مشيرا إلى ضرورة تكثيف كل الجهود وتطوير المهارات والكفاءات الفنية بشكل مستمر مع تحديث البنى التحتية بدور العدالة ومواكبة التقنيات التكنولوجية.

جاء ذلك في تصريحات لوزير العدل، اليوم /الأربعاء/، خلال افتتاحه مبني محكمة قويسنا بعد تطويره، بحضور محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون ورئيس محكمة استئناف طنطا وعضو مجلس القضاء الأعلى المستشار محمد أبو زيد سليم، ومساعدي وزير العدل وعدد من قيادات المحافظة.

وتضمنت أعمال التطوير رفع كفاءة المبنى وقاعة المحاكمات الجنائية وتجهيزها بأنظمة تجديد الحبس الاحتياطي عن بُعد، وكذلك قاعة المحاكمات المدنية، كما شملت أعمال التطوير مبنى لمحكمة الأسرة، وإنشاء مكتب أمامي لتسهيل الخدمة للمواطنين، ومقر المحكمة الجزئية ومقر النيابة العامة، واستراحة المحامين بعد تجديدها وتوسعتها، كما تم افتتاح مقر جديد مطور للشهر العقاري والتوثيق بعد إنشائه، وذلك في إطار خطة وزارة العدل بزيادة عدد المقار وميكنتها للتيسير على المواطنين.

وعقب الافتتاح قام وزير العدل بجولة تفقدية داخل أروقة مبنى المحكمة، المكون من طابقين للاطلاع على أعمال التطوير، والتقى المحامين واستمع لشكاوى عدد من المواطنين، ووجه بسرعة فحصها والعمل على حلها وإزالة أية عقبات.