الخميس 5 سبتمبر 2024

للسيدات.. 7 أفكار لتخزين مجوهراتك

تخزين مجوهراتك

سيدتي5-9-2024 | 13:09

منة الله القاضي

هل تشعرين بالفوضى في صندوق مجوهراتك؟، وتبحثين عن طريقة أنيقة وفعالة لحفظ قطعك الثمينة؟ إليكِ أفكار رائعة لتخزين مجوهراتك، والتي تساعدك في الحفاظ عليها منظمة وآمنة وسهلة الوصول إليها، وفقاً لما نشره موقع "the spruce"

1- صندوق زخرفي:

تعد صناديق المجوهرات الصغيرة هي الحل الأمثل لتنظيم كل قطعة من ذهبك بشكل منفصل، احصلي على صندوق مزخرف مخصص لكل نوع من المجوهرات، سواء كانت خواتم، أقراط، أو قلادات ؛ والأفضل من ذلك يمكنكِ تحويل أي علبة فارغة إلى صندوق مجوهرات أنيق بمتناول يديكِ.

2- استخدمي خزانه العرض:

اجعلي مجوهراتك قطعة فنية تعرض في خزانة زجاجية أنيقة؛ تعبرين من خلاله عن ذوقك وأسلوبك الفريد؛ زيني الخزانة بأشياء تحمل لكِ معنى خاصًا، مثل صور عائلية صغيرة أو هدايا تذكارية، لتحويلها إلى قطعة شخصية لا مثيل لها.

3- إخفائهم في المرآة:

إذا كانت لديكِ مجوهرات ذات قيمة عاطفية أو مالية، فإن حمايتها من الضياع أو السرقة أمر بالغ الأهمية؛ فيمكنكِ شراء مرآة تخزين للمجوهرات أو صنع واحدة بنفسك بسهولة، وستحافظين على ذهبك الثمين، وستكون في متناول يدكِ كلما احتجتِ إليها.

4- ثبتي أقراطك على قماش:

استخدمي قماشك المفضل لإضفاء لمسة شخصية على طريقة عرض أقراطك؛ حيث يمكنكِ طي القماش وتثبيته على الحائط بطريقة إبداعية، أو استخدامه كبطانة لدرج المجوهرات، اختاري الألوان والأنماط التي تعكس ذوقك، وستحصلين على قطعة فنية تعبر عن شخصيتك.

5- استخدمي علبة معدنية قديمة:

أضيفي لمسة من الرقي على تنظيم مجوهراتك باستخدام علب البسكويت القديمة، حيث يمكنكِ تزيين هذه العلب بأشرطة أو أقمشة ملونة لتحويلها إلى قطع ديكور أنيقة، لعرض مجوهراتك الصغيرة، مثل الدبابيس والأساور، وحمايتها من الضياع.

٦- ابدئي بجمع الصناديق:

لا تحتاجين إلى إنفاق الكثير لشراء صندوق مجوهرات أنيق؛ حيث يمكنكِ العثور على صناديق مجوهرات عتيقة رائعة في أسواق السلع المستعملة ومتاجر التوفير، جربي البحث عن صناديق ذات ألوان متناسقة، مثل الصناديق الفرنسية المذهبة، لتحصلي على مجموعة متكاملة.

٧- عرض مجوهراتك على تمثال:

اجعلي مجوهراتك تحكي قصتك، اعرضي قلاداتك المفضلة على تمثال نصفي، و هو طريقة رائعة لإضفاء لمسة شخصية على ديكور منزلك؛ حيث يمكنكِ اختيار تمثال يعكس ذوقك، وترتيب قلاداتك عليه بطريقة تعبر عن شخصيتك.