الجمعة 6 سبتمبر 2024

"الدفاع الروسية": تدمير 4 مركبات قتالية مدرعة وتحييد 80 عسكريا أوكرانيا بمقاطعة سومي

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم4-9-2024 | 15:39

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم "الأربعاء"، استهداف 4 مركبات قتالية مدرعة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بضربة صاروخية، فضلاً عن تحييد نحو 80 عسكريا في مقاطعة سومي.

وأوضحت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك)، أنه نتيجة للضربات الصاروخية الروسية تم تدمير7 مركبات شحن و4 مركبات قتالية مدرعة و9 مركبات مخصصة للطرق الوعرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، وتم تحييد نحو 80 عسكريا أوكرانيا.

ونشرت الوزارة لقطات للمراقبة الموضوعية، سجلت ضربة صاروخية على تجمع معدات عسكرية وأسلحة للقوات المسلحة الأوكرانية في محيط بلدة نوفييه باسي، على مسافة 7 كيلومترات جنوب شرق مدينة سومي مركز المقاطعة.

وفي السياق، أفادت الوزارة بأن القوات الروسية شنّت هجوما بأسلحة عالية الدقة استهدفت فيه مركز التدريب المشترك للقوات المسلحة الأوكرانية رقم 179 في مدينة بولتافا.

وأشارت الدفاع الروسية إلى تنفيذ ضربة دقيقة على مركز التدريب المشترك للقوات المسلحة الأوكرانية 179 في مدينة بولتافا، منوهة بأن مركز التدريب المستهدف يتم تدريب كوادر الحرب الإلكترونية من جميع التشكيلات والوحدات العسكرية للقوات الأوكرانية، وكذلك مشغلي الطائرات دون طيار، المشاركين في تنفيذ ضربات على أهداف مدنية على أراضي روسيا من قبل المدربين الأجانب والمتخصصين في الاتصالات.