السبت 7 سبتمبر 2024

هل يكون الريان القطري محطة انتقال تريزيجيه إلى الأهلي؟.. تفاصيل

تريزيجيه

ملاعب الهلال4-9-2024 | 16:37

أنس مصباح

أعلن نادي الريان القطري انضمام محمود تريزيجيه النجم المصري لصفوفه، على سبيل الإعارة من طرابزون سبور التركي لمدة عام.

تريزيجيه يعود للدوري العربي بعد سنوات طويلة من اللعب في أكثر من نادي أوروبي، في بلجيكا وإنجلترا وتركيا، حيث كان يرفض مجرد دراسة العروض لرغبته في الاستمرار بأوروبا.

وخلال السنوات الماضية، حاول الأهلي أكثر من مرة استعادة لاعبه لتدعيم صفوفه، ولكن هذه المحاولات كانت تصطدم برغبة اللاعب تأجيل هذه الخطوة، ولكن يبدو أن الأمور تتغير بشكل متسارع بعد موافقته على عرض الريان، حتى ولو كان على سبيل الإعارة.

وتحسم الشهور المقبلة موقف تريزيجيه من العودة للأهلي من جديد، كأحد الخيارات المطروحة دائمًا للانضمام لصفوف المارد الأحمر.

يذكر أن تريزيجيه هو إبن النادي الأهلي، حيث بدأ مشواره في قطاع الناشئين، قبل تصعيده للفريق الأول حيث برز وبشدة، وتحول لعنصر أساس في الفريق والمنتخب الوطني، ما مهد له الطريق لخوض تجربة الاحتراف في أوروبا.

ويعتبر نادي أندرلخت البلجيكي أبرز محطة في مشوار اللاعب أوروبيا، بجانب أستون فيلا الإنجليزي، ولكنه لم يحقق حلمه باللعب في نادي أكبر في إنجلترا، حيث لم يحصل على فرصة حقيقية مع الفريق، قبل أن يستأنف مشواره في الدوري التركي، إلى أن استقر به المطاف في صفوف طرابزون سبور، ومنه إلى الريان القطري.
وكانت "دار الهلال" قد انفردت مساء الأحد بخبر توقيع اللاعب، بعد توصله لاتفاق مع النادي على كافة البنود.

وسينضم اللاعب للريان من طرابزون سبور التركي على سبيل الإعارة، لمدة موسم واحد.

واجتاز تريزيجيه الكشف الطبي، في صفوف فريق الريان القطري مساء الأحد.

في شأن آخر، جدد أشرف بن شرقي عقده مع الريان، حيث لن يشارك مع الريان إلا في دوري أبطال آسيا للنخبة، حيث تطيح اللائحة أن يشارك 7 لاعبين أجانب، ولن يلعب محليًا.