الأربعاء 4 سبتمبر 2024

وزير الطيران المدني يبحث مع وفد بريطاني رفيع المستوى تعزيز التعاون المشترك

جانب من اللقاء

أخبار4-9-2024 | 18:23

دار الهلال

بحث وزير الطيران المدني الدكتور سامح الحفني، مع وفد رفيع المستوى من المملكة المتحدة، برئاسة وزير التجارة في منطقة إفريقيا جون همفري؛ سبل التعاون المشترك في مجال الطيران المدني، وذلك على هامش فعاليات معرض "مصر الدولي للطيران والفضاء 2024" المقام بمدينة العلمين الجديدة.


ويضم الوفد البريطاني كل من جاريث بايلي السفير البريطاني بالقاهرة، وتشارلي جارنيت المدير الإقليمي ومدير قسم الأعمال والتجارة في المملكة المتحدة لمصر وليبيا والوفد المرافق لهم.


وتناول الجانبان، خلال اللقاء، عددًا من الموضوعات المهمة، على رأسها تعزيز أطر التعاون الثنائي في مجال تطوير البنية التحتية للمطارات المصرية، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة من جانب الشركات البريطانية المتخصصة في مجال إدارة وتشغيل المطارات وسبل تقديم الاستشارات الفنية في هذا الشأن.


كما ركز الجانبان على التحديات التي يواجهها المستثمرون في مجالات الطيران المدني ومناقشة كافة الحلول الممكنة من أجل تهيئة بيئة أكثر ملائمة وجذبًا للاستثمارات، وتمت أيضا مراجعة الخطط والرؤى بشأن تطوير المطارات وجعلها صديقة للبيئة وتقليل البصمة الكربونية، بما يتماشى مع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة، وتم التطرق إلى التحديات المتعلقة بسلسلة التوريد التي تؤثر في الشركات الأجنبية.


وأكد الجانبان على أهمية دعم وتطوير الموارد البشرية من خلال تقديم البرامج التدريبية المتقدمة، مستعرضين دور هيئة تمويل الصادرات البريطانية (UKEF) في تقديم كافه أوجه الدعم المالي لمشروعات الطيران المدني بمصر بما يسهم في تطوير البنية التحتية وتحديث أسطول الطائرات المصرية.


وفي هذا السياق، رحب الدكتور سامح الحفني باستضافة هذا الوفد الرفيع من المملكة المتحدة، الذي يعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، مضيفًا أن هذا اللقاء يأتي في ضوء الخطة التي تنتهجها وزارة الطيران المدني لتعزيز علاقات التعاون مع الشركاء الدوليين، لا سيما المملكة المتحدة من خلال الاستفادة من خبراتها الواسعة في هذا المجال، معربًا عن تقديره للجهود المشتركة في مختلف أنشطة الطيران المدني.


من جانبه، أشاد الوفد البريطاني بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتطوير قطاع الطيران المدني، لاسيما إجراءات أمن الطيران الُمطبقة في جميع المطارات المصرية، مشيرين إلى أن التعاون بين الجانبين يسير في مساره الصحيح فضلًا عن تطبيق أفضل الإجراءات الأمنية التي يتم تنفيذها على متن الرحلات المتجهة إلى المطارات البريطانية.