الأربعاء 4 سبتمبر 2024

محافظ الوادي الجديد: تدريب أبناء المحافظة على أكثر من ألفي فرصة عمل بمحطة للطاقة الشمسية

جانب من الاجتماع

محافظات4-9-2024 | 18:45

دار الهلال

أكد محافظ الوادي محمد الزملوط، اعتماد خطة لإعداد وتدريب كوادر فنية من أبناء المحافظة؛ تمهيدًا لتأهيلهم لأكثر من ألفي فرصة عمل سيتم الإعلان عنها بمشروع إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية بمركز الداخلة بطاقة 900 ميجاوات بشراكة مصرية إماراتية. 


جاء ذلك خلال رئاسته، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الأربعاء، بحضور مدير أمن المحافظة، وسكرتير عام المحافظة سيد محمود والقيادات التنفيذية والأمنية والشعبية.


واستهل المحافظ الاجتماع بالتأكيد على جاهزية استقبال العام الدراسي الجديد وإنهاء كافة إجراءات انتداب المعلمين وسد العجز بالتخصصات المختلفة على مستوى المحافظة، وسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة الجارية بـ 50 مدرسة بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية.


وقرر المحافظ انتقال كافة العاملين بالجهات الحكومية لمقر العاصمة الإدارية للمحافظة قبل نهاية شهر سبتمبر الحالي، باستثناء بعض المكاتب والوحدات التي تتعامل مع الجمهور، وتكليف إدارة المواقف بتوفير خطوط سير من أحياء المدينة للعاصمة، وتنظيم اشتراكات بدعم 50% من المحافظة للراغبين في الاشتراك. 


كما وجه بحظر انتظار سيارات النقل الثقيل داخل الكتل السكنية وتخصيص ساحات انتظار مجانية بأماكن مناسبة؛ حمايةً لسلامة المواطنين. 


وقرر المحافظ إطلاق مبادرة للتمكين الاقتصادي للمواطنين بالقرى بالتنسيق بين المراكز وجمعيات تنمية المجتمع المحلي بدعم من مؤسسة التكافل الاجتماعي؛ لإقامة مشروعات توفر مصدر دخل وحياة كريمة لأهالي القرى، بالإضافة إلى التوسع في التعاقدات بين المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية ووحدات العلاج عن بُعد بالمحافظة؛ لتوفير الخدمة الطبية اللازمة وخاصة بالتخصصات غير المتاحة، وحصر الاحتياجات اللازمة لمركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة الجاري تنفيذه بمركز الداخلة من الأجهزة والمعدات الطبية لتوفيرها.