الجمعة 6 سبتمبر 2024

محافظ مطروح يبحث استعدادات تنفيذ مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان المصري

جانب من الاجتماع

محافظات4-9-2024 | 18:47

دار الهلال

أكد محافظ مطروح خالد شعيب، الانتهاء من مخطط جميع الجهات وتجهيز القوى المتحركة من سيارات متنقلة لتقديم الخدمات للمواطنين بجميع المناطق المستهدفة، وأهمية قاعدة البيانات والاستفادة منها في تنفيذ المبادرة وما ينتج عنها من اتخاذ قرارات، ودور كل جهة في إعداد برنامج للخطة الخاص بها، والتوقيت الزمنى والقوى البشرية المنفذة مع التأكيد على ملائمة الخطة لطبيعة المجتمع، حيث تهدف المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية إلى تحقيق الخدمات للمواطن بشكل سريع ومباشر.


جاء ذلك - حسبما أفاد بيان صادر عن المحافظة اليوم الأربعاء - خلال بحث المحافظ استعدادات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتنفيذ المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية “ بداية جديدة لبناء الإنسان المصري ”، بحضور نائبه الدكتور إسلام رجب، وجميع مديري الأجهزة التنفيذية والمديريات المعنية.


وكان محافظ مطروح، قد شارك عبر الفيديو كونفرانس صباح اليوم في الاجتماع الذى عقده الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، مع وزير التنمية المحلية الدكتورة منال عوض، والمحافظين بجميع محافظات الجمهورية، "عبر تقنية الفيديو كونفرانس"؛ لمناقشة خطط العمل لتنفيذ المشروع القومي للتنمية البشرية.


واستعرض عبدالغفار، مع المحافظين عدد من الأمثلة التطبيقية لمقومات التنمية البشرية لاسيما (الأوضاع السكانية، والصحة، والتعليم)، وكيفية تحديد المهام وتحقيق كافة المستهدفات بكل محافظة.


فيما أوضحت الدكتورة منال عوض، أن وزارة التنمية المحلية ستتعاون مع المحافظات في تنفيذ جميع البرامج والأنشطة والخدمات التي سوف تخدم المواطنين بشكل مباشر بالتعاون مع الوزارات ومؤسسات المجتمع المدني خاصة مضيفة أن: تحقيق تحسين جودة حياة المواطن المصري وتعزيز رفاهيته يعد واحد من أهم المستهدفات الإستراتيجية لبرنامج عمل الحكومة الحالية.


وشددت وزيرة التنمية المحلية على ضرورة استغلال كافة الموارد المتاحة لدي المحافظات خلال الفترة الجارية لتنفيذ المشروع القومي للتنمية البشرية “ بداية جديدة لبناء الإنسان المصري ”، بما يساهم في تحسين جودة حياة المواطنين.