الأربعاء 4 سبتمبر 2024

غادة والي: التزام أممي بمكافحة الفقر والجوع في إفريقيا وتعزيز التنمية المستدامة

الدكتورة غادة والي

أخبار4-9-2024 | 19:37

دار الهلال

 أكدت الدكتورة غادة والي مدير مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، في فيينا، التزام المنظمة الدولية بمكافحة الفقر والجوع في إفريقيا وتعزيز التنمية المستدامة. 


جاء ذلك خلال حفل أقامته الحكومة النمساوية اليوم الأربعاء؛ لتوزيع جائزة "كوفي عنان" للابتكار في إفريقيا؛ بحضور وزيرة الدولة للشئون الدستورية والأوروبية كارولين إدتشتادلر وعدد من قيادات الأمم المتحدة في برنامج الغذاء العالمي واتحاد المزارعين الأفارقة. 


وقالت "والي" إن الراحل كوفي عنان، الأمين العام الأسبق للامم المتحدة، اهتم - كثيرا - بتعزيز قوة الإنسان، وله إسهامات واسعة في مشروعات الأمم المتحدة التنموية.


واشادت بجهود الحكومة النمساوية في بناء جسور التعاون بين إفريقيا وأوروبا من خلال هذه الجائزة المهمة، لافتة إلى إفريقيا والعالم بحاجة دائما إلى التركيز على المشروعات الابتكارية .


وقالت "والي" إن إفريقيا قارة واعدة في مجال التنمية، وأن التكنولوجيا والابتكار ضرورة لمواجهة التحديات المستقبلية مثل تغير المناخ وتعزيز النمو الاقتصادي. 


وذكرت "والي" أن الأمن الغذائي في القارة يجب أن يحتل الأولوية في استراتيجيات عمل كل الحكومات الإفريقية من أجل زيادة الرقعة الزراعية ومكافحة التصحر المتواجد بنسبة كبيرة في أراضي القارة .


من جانبها، قالت الوزيرة النمساوية كارولين إدتشتادلر إن الحكومة ملتزمة بتعزيز التنمية في قارة إفريقيا؛ حيث إن هناك علاقات شراكة اقتصادية واسعة مع النمسا ودول الاتحاد الأوروبي .


وفي الختام، وزعت الوزيرة ثلاث جوائز على مشروعات تكنولوجية أفريقية في مجال دعم وتمويل المزارعين وتحسين جودة المحاصيل الزراعية وتقليل الفاقد من المنتجات الزراعية وزيادة تكاثر الثروة الحيوانية .