الخميس 5 سبتمبر 2024

النشرة المرورية.. كثافات متحركة في شوارع ومحاور القاهرة والجيزة

الحالة المرورية

الجريمة5-9-2024 | 07:58

هويدا علي

كشف اللواء أحمد هشام، الخبير المروري، اليوم الخميس، عن استعدادات الإدارة العامة للمرور لاستقبال آخر أيام العمل الرسمية الأسبوعية، قبل عطلة الجمعة.
 

وقال الخبير المروري في تصريحات له، إن الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور في محافظات القاهرة الكبرى، نشرت خدمات مرورية مكثفة مدعومة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة سير السيارات على مدار اليوم الكامل. يأتي ذلك في إطار تعزيز الجهود المرورية على الطرق السريعة، الصحراوية والزراعية، خاصة الطريق الدولي الساحلي، مع توجه المواطنين لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في المدن الساحلية والمناطق الريفية.

تكثيف الخدمات المرورية

وأفاد بأن الإدارة العامة للمرور عززت الخدمات المرورية من خلال نشر مجموعات الدراجات النارية والسيارات المجهزة لسرعة التدخل وسيارات الغاز الفورية، بالإضافة إلى الأكمنة الثابتة والمتحركة، للتأكد من التزام السائقين بتعليمات وقواعد وآداب المرور. تم تعزيز جميع مناطق الأعمال بخدمات مرورية مكثفة، مع وضع علامات إرشادية وتنظيمية لمنع أي عوائق مرورية أو تراكمات قد تحدث.

كثافات مرورية في مناطق وسط المدينة

وأوضح الخبير المروري، أن مناطق وسط المدينة شهدت كثافات مرورية عالية، بالتزامن مع توجه المواطنين لقضاء إجازة نهاية الأسبوع والتسوق لمستلزماتهم، لافتا إلى الكثافات تركزت في شوارع رمسيس، لطفي السيد، ومحور 26 يوليو، بالإضافة إلى الطريق الدائري الأوسط ونفق الأزهر ونفق الدراسة. تم تعزيز هذه المناطق بخدمات مرورية مكثفة وإرشادات للسائقين لاستخدام الطرق والمحاور البديلة، مع منع الوقوف في الصف الأول نهائياً.

متابعة على مدار اليوم

وأشار إلى أن هناك كثفات مرورية عالية على طريق السويس الصحراوي، خاصة بسبب الأعمال الجارية حالياً من الكيلو 38 حتى الكيلو 55. تم تعزيز هذه المنطقة بخدمات مرورية لمنع أي تجاوزات قد تؤثر على حركة المرور. تستمر المتابعة الميدانية على مدار اليوم بهدف تحقيق الانضباط المروري في الشوارع المصرية وضبط حركة السيارات، من خلال تكثيف الرادارات والحملات المرورية لمنع أي تجاوزات قد تؤدي إلى حوادث مرورية.