الخميس 5 سبتمبر 2024

شهيدان فلسطينيان وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي على غزة

صورة ارشيفية

عرب وعالم5-9-2024 | 15:06

دار الهلال

 استُشهد، فلسطينيان، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي على مدينة غزة.

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليومالخميس؛ فإن فلسطينيا استشهد وجرح 6 آخرين، في استهداف الاحتلال بصاروخ من طائرة حربية لشقة سكنية في حي الرمال غرب مدينة غزة، نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

كما استشهدت الفلسطينية سماح أنور الضاش (25 عاما) وجرح أطفالها، إثر استهداف قوات الاحتلال بقذيفة لمنزل عائلة الضاش في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، حيث نقلوا إلى مستشفى المعمداني.

ومن جهة أخرى، أصيب فلسطينيان، بالرصاص الحي، في قرية كفر قود غرب جنين، بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني أحمد جبريل، بأن الطواقم نقلت إصابة لشاب، وأخرى لمسن (65 عاما) بالرصاص الحي بمنطقة الفخد إلى المستشفى، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال ما زالت تحاصر منزلا في القرية.

وأعاقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، وصول الوفد الوزاري إلى مدينة جنين.

وأوضح مدير مركز الإعلام الحكومي محمد أبو الرب، أن قوات الاحتلال أعاقت وصول الوفد الوزاري الحكومي المكون من وزراء الصحة والحكم المحلي والتنمية الاجتماعية لمدينة جنين.

وكان من المقرر أن يصل الوفد للمدينة قرابة الساعة 12، لعقد مؤتمر صحفي في مركز المدينة؛ لمتابعة احتياجات أبناء الشعب الفلسطيني وتنسيق خطط العمل في مجالات الإغاثة وإصلاح ما دمره الاحتلال.

وأوضح أن الاحتلال منع وزير الصحة من الوصول لمستشفى جنين الحكومي، ومن المقرر أن يعقد الوفد الوزاري مؤتمر صحفيا قرب دوار النسيم في الحي الشرقي من المدينة، وعقد اجتماع في مقر مديرية الصحة لمناقشة التدخلات الحكومية لمتابعة احتياجات المدينة وخطط العمل في مجالات الإغاثة والإيواء وإصلاح ما دمره الاحتلال في محافظات شمال الضفة الغربية.