الجمعة 6 سبتمبر 2024

نقيب المحامين يحيل هاني سامح للتحقيق ويوقفه عن العمل بسبب تصريحات حول "المساكنة"

المحامي هاني سامح

الجريمة5-9-2024 | 15:46

هويدا على

أصدر عبد الحليم علام، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، قرارًا بإحالة المحامي هاني سامح إلى التحقيق، مع إيقافه عن ممارسة المحاماة حتى الانتهاء من التحقيقات. يأتي هذا القرار على خلفية تصريحات أدلى بها المحامي خلال ظهوره في أحد البرامج التلفزيونية، حيث تطرق إلى موضوع "المساكنة" بطريقة أثارت الجدل.

وأكد نقيب المحامين أن تلك التصريحات غير مقبولة تمامًا، مشيرًا إلى أنها تعبر عن رأي المحامي الشخصي ولا تعكس مواقف جموع المحامين أو النقابة.

وشدد على أن نقابة المحامين لن تقف صامتة أمام أي تصرف يسيء إلى سمعتها أمام المجتمع أو يثير البلبلة من خلال تصريحات غير مسؤولة.

وأشار علام إلى أن النقابة ماضية في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان الحفاظ على قيم ومبادئ مهنة المحاماة، ولن تسمح لأي شخص بالتأثير سلبًا على صورتها أو إحداث انقسامات داخل المجتمع بسبب تصريحات غير مدروسة.

وخرج المحامي بالنقض هاني سامح في تصريحات تليفزيونية، أكد أنه مع فكرة المساكنة قبل الزواج، موضحًا أن هذه حرية شخصية وأن ابنته إذا فعلت هذا الأمر لن يمنعها، فهو يقبل بالحقوق الإنسانية، مضيفًا أن الإمام أبو حنيفة وافق على المساكنة إذا كان هذا الأمر بمقابل.