الإثنين 16 سبتمبر 2024

مصدر رفيع المستوى: تصريحات نتنياهو تفتقد الواقعية لتحميل مسؤولية فشله للدول الأخرى

مصدر مصري

أخبار5-9-2024 | 15:46

سارة أشرف

قال مصدر مصري رفيع المستوى، إن تصريحات نتنياهو تفتقد الواقعية ويسعى من خلالها تحميل الدول الأخرى مسؤولية فشله في تحقيق أهدافه في قطاع غزة الذي شهد إبادة جماعية، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وأشار المصدر، إلى أن الأشهر الماضية أُبتت أن نتنياهو لا يهمه عودة المحتجزين الإسرائيليين أحياء طالما ذلك يتعارض مع أهدافه ومصالحة الشخصية.

وأعربت وزارة الخارجية في بيان صدر يوم الثلاثاء الماضي، عن رفضها الكامل لتصريحات نتنياهو، التي اعتبرت أنها تهدف إلى تشتيت انتباه الرأي العام الإسرائيلي وعرقلة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين.

وأكدت الوزارة أن هذه التصريحات تعرقل جهود الوساطة التي تبذلها مصر وقطر والولايات المتحدة، وشددت على رفضها لجميع المزاعم التي يروج لها المسؤولون الإسرائيليون في هذا السياق.

كما حملت القاهرة الحكومة الإسرائيلية مسؤولية عواقب التصريحات التي تزيد من تعقيد الموقف وتساهم في تبرير السياسات العدوانية والتحريضية التي تؤدي إلى تصعيد الأوضاع في المنطقة.

وأكدت وزارة الخارجية حرصها على الاستمرار في القيام بدورها التاريخي في قيادة عملية السلام، بهدف الحفاظ على السلم والأمن الإقليميين وتحقيق الاستقرار لجميع شعوب المنطقة.