الخميس 5 سبتمبر 2024

حزب مصر بلدي: القيادة المصرية تضع ملف حقوق الإنسان في مقدمة أولوياتها

اللواء سيف الإسلام عبد الباري

تحقيقات5-9-2024 | 18:12

محمود غانم

ثمن اللواء سيف الإسلام عبد الباري، رئيس حزب مصر بلدي، استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوصيات الحوار الوطني بخصوص ملف الحبس الاحتياطي، من خلال الإفراج عن مجموعة من المحبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها من النيابة.

وأضاف في حديثه لـ"دارالهلال"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع في مقدمة أولوياته ملف حقوق الإنسان، وتنفيذ استراتيجية حقوق الإنسان، ما يدلل على تفاعله مع المواطنين.

وأوضح رئيس حزب مصر بلدي، أن الرئيس كان حريص على الاستجابة لتوصيات الحوار الوطني في هذا الملف أولًا بأول، في هذا الملف وغيرها من الملفات، التي جاءت نتيجة للحوار الوطني، الذي يضم مختلف القوى السياسية.

وفي تقديره أن الفترة المقبلة ستشهد استمرارية لمثل تلك القرارات، وذلك من خلال لجنة العفو الرئاسية، هذا بالتأكيد إلى جانب القضايا الأخرى، التي يحصل فيها توافق، حيث يقوم الرئيس بدوره بإحالتها إلى المختصين، الذين يقومون بتنفيذها فورًا.

 

الإفراج عن مجموعة من المحبوسين احتياطيًا

وفي استجابة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوصيات الحوار الوطني بشأن ملف الحبس الاحتياطي، تم اليوم الإفراج عن مجموعة من المحبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها من النيابة.

أصدرت النيابة العامة من جهتها، بيانًا ذكرت فيه أنه في إطار التكليفات الصادرة من النائب العام المستشار/ محمد شوقي؛ لكافة نيابات الجمهورية بالمراجعة الدورية للمواقف القانونية للمتهمين المحبوسين احتياطيًا، أمر المستشار المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيل مائة وواحد وخمسين متهمًا محبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها بتلك النيابة، وقد تعهد أهلية الطلاب وحديثي السن منهم أمام النيابة العامة بحسن متابعتهم، والعمل على عودتهم إلى الطريق القويم.

وذكرت النيابة العامة، أنه قد تعهد أهلية الطلاب وحديثي السن منهم أمام النيابة العامة بحسن متابعتهم، والعمل على عودتهم إلى الطريق القويم.