الخميس 5 سبتمبر 2024

فريدة الشوباشي: الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا مصباح يضيء سماء الجمهورية الجديدة

الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي عضو مجلس النواب

أخبار5-9-2024 | 19:51

أحمد علام

أشادت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي عضو مجلس النواب، بقرار الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا، مؤكدة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يقودنا نحو الجمهورية الجديدة بأفعال لا أقوال.

وقالت الشوباشي، في تصريح لبوابة «دار الهلال»، إن مثل هذه القرارات جاءت بفضل إصرار الرئيس السيسي على تحقيق الديمقراطية، والعمل على كل ما هو في صالح المواطن المصري.

وأشارت إلى أن قرار الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا، يعد تنفيذًا فعليا لتوصيات مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع، مشيدة بدور المستشار محمد فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، والكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني لما بُذل في هذه الملف.

 

الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا

وفي ختام حديثها، قالت الشوباشي: "الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا مصباح يضيء في الجمهورية الجديدة، وبقول مبروك للمفرج عنهم، وبتمنى لكل المحبوسين احتياطيًا يفرج عنهم في القريب العاجل".

وفي استجابة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتوصيات الحوار الوطني بشأن ملف الحبس الاحتياطي، تم اليوم الإفراج عن مجموعة من المحبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها من النيابة. 

واتصالًا بذلك، أصدرت النيابة العامة بيانًا ذكرت فيه انه في إطار التكليفات الصادرة من النائب العام المستشار محمد شوقي؛ لكافة نيابات الجمهورية بالمراجعة الدورية للمواقف القانونية للمتهمين المحبوسين احتياطيًا، أمر المستشار المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيل مائة وواحد وخمسين متهمًا محبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها بتلك النيابة، وقد تعهد أهلية الطلاب وحديثي السن منهم أمام النيابة العامة بحسن متابعتهم، والعمل على عودتهم إلى الطريق القويم.

وذكرت النيابة العامة في بيان لها أنه قد تعهد أهلية الطلاب وحديثي السن منهم أمام النيابة العامة بحسن متابعتهم، والعمل على عودتهم إلى الطريق القويم.