الخميس 5 سبتمبر 2024

خالد الجندى: نواجه تسونامى فتاوى من غير المتخصصين

الشيخ خالد الجندي

توك شو5-9-2024 | 19:59

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن مصر أتى عليها تسونامي فتاوى من غير المتخصصين، وأكثرها من الفنانين، وهذه الفتاوى تضرب أمور في الثوابت، مردفًا: "سمعنا عن فتاوى أن ربنا يأمر بالرقص، وإن المساكنة والمعاشرة أصبحت من الأمور العادية، وسمعنا عن فتاوى أن الحجاب ليس فريضة لأنه ليس من أركان الإسلام".

وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ببرنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "أركان الإسلام ليست خمسة فقط، لأن البعض فاكر أن الخمسة دي فقط وماحدش له عندي حاجة، أي أن ما لم يذكر من الخمس أنا غير مطالب به، في حين قال النبي أمور كثيرة في أحاديث أخر متفرقات، لذلك وجدنا فتاوى كثيرة تخرج علينا".

وأردف: "عندما نرد على فتوى نتهم بالتلاسن والتراشق، وهو غير ذلك لأننا نرد على فتوى، نجد واحدة تقول فتوى معينة وبعدنا يقال علينا أن هناك تلاسن بين الشيخ والفنانة أو الشيخ والراقصة، والمفروض الشيوخ أكبر من كده ودى سكة غريبة جدا، طيب يا جماعة ما نردش على الأخطاء اللي بتحصل؟".

وأشاد الجندي بدور وزارة الأوقاف في إطلاق أكبر خطة دعوية خلال شهر ربيع الأول احتفالًا بالمولد النبوي الشريف، وقال: "وزارة الأوقاف عملت أكبر خطة تليق بهذه المكانة أو تقترب من الجودة فيها، للتعريف بأخلاق المصطفى صلى الله عليه وسلم، وهناك 16 ألف ندوة ومجلس علم وذكر في أماكن كثيرة، حول أخلاق الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم تحت عنوان.. خلق عظيم".