الجمعة 6 سبتمبر 2024

وزير الطيران المدني يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي"الإياتا"

جانب من اللقاء

أخبار6-9-2024 | 12:34

دار الهلال

أكد وزير الطيران المدني الدكتور سامح الحفني، أهمية الدور الحيوي الذي يلعبه الاتحاد الدولي للنقل الجوي في دعم صناعة الطيران عالميًا ؛ فضلا عن دوره الرئيسي في مجالات أمن وسلامة الطيران والمطارات.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الطيران المدني اليوم/الجمعة/ كامل العوضي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي "الإياتا" خلال فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 الذي يقام بمطار العلمين الدولي ، حيث يعد هذا اللقاء ضمن سلسلة الاجتماعات الهامة التي تُعقد على هامش المعرض، بهدف تبادل الأفكار والاطلاع على أحدث التطورات في مجالات الطيران والفضاء.

وجدد الوزير تأكيده لدعم التعاون المشترك بين مصر ومنظمة "الإياتا" في مختلف المجالات المتعلقة بأنشطة الطيران المدني، ومنها مجالات السلامة الجوية، والأمن، والاستدامة، وتطوير البنية التحتية لمنظومة المطارات ، فضلًا عن تطبيق أفضل الممارسات الدولية في قطاع النقل الجوي.

وثمن التعاون الوثيق بين منظمة "الإياتا" وقطاع الطيران المدني المصري ، خاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات والتدريب والمعلومات والجانب الفني بين شركات الطيران العالمية والاستفادة من خبرات "الإياتا" في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين حول العالم؛ مشيراً إلى أن مصر تحرص على مواكبة أحدث المعايير العالمية في مجال الطيران المدني مما يعزز من أن تكون مركزاً إقليمياً للطيران في منطقه الشرق الأوسط وأفريقيا .

من جهته ..أشاد نائب رئيس "الإياتا" بالجهود التي تبذلها مصر لتطوير قطاع الطيران المدني، مشيدا بحسن تنظيم المعرض الذي حضره لفيف من وزراء الطيران والنقل ورؤساء هيئات النقل الجوي العالمية وقادة وكالات الفضاء والشخصيات البارزة في مجال صناعة النقل الجوى العالمي، معربا عن تقديره للتقدم الملحوظ الذي حققته مصر في هذا القطاع الحيوي، واستعداد الاتحاد لتعزيز التعاون وتقديم كافة خدمات الدعم الفني لتحقيق المزيد من التطور والنجاح.

وأكد أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي يدعم كل الرؤى الداعمة لخطة التطوير والتحديث التي يتبناها قطاع الطيران المصري في مختلف الأنشطة.