الأحد 8 سبتمبر 2024

مدبولي: ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030

جانب من اللقاء

أخبار6-9-2024 | 14:19

حسن محمود

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، دعم مشروعين لشركة الصين الجنوبية للزجاج، "سي إس جي" القابضة، وهما مشروع صناعة الزجاج الكهروضوئي (المستخدم في الألواح الشمسية) ومشروع وحدات الطاقة الكهروضوئية والبطاريات، مشيرا إلى أن ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة المصرية حتى 2030، وأن مشروعات الشركة سوف يتم منحها جميع الحوافز اللازمة والخدمات اللوجيستية المطلوبة. 

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الجمعة، "He Jin" الرئيس التنفيذي لشركة الصين الجنوبية للزجاج، سي إس جي القابضة (CSG Holding) لصناعة زجاج الخلايا الشمسية، والوفد المرافق له، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات منتدى التعاون الصيني-الأفريقي الذي تستضيفه بكين. 

ورحب مدبولي، بالرئيس التنفيذي لشركة CSG القابضة لصناعة زجاج الخلايا الشمسية، مؤكداً دعم الحكومة المصرية لمشروع الشركة في مصر من أجل تنفيذه في أقرب وقت ممكن. 

بدوره، أعرب رئيس الشركة عن تقديره لدعم الحكومة المصرية لخطط الشركة للاستثمار في مصر، مستعرضًا خلفية عن الشركة وحجم استثماراتها على الصعيد الدولي.

وأشار إلى أن الشركة لديها سمعة دولية كبيرة في تصنيع الزجاج خاصة للأبراج عالية وشاهقة الارتفاع. 

ونوّه الرئيس التنفيذي للشركة إلى أنه يتم الاستعانة بزجاج الشركة في بناء الأبراج بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما أعرب عن تطلعه لقيام الحكومة المصرية بتوفير الحوافز والبيئة الملائمة لعمل الشركة داخل مصر، وكذلك الاحتياجات الأساسية لمدخلات الإنتاج خاصة فبما يتعلق بالخدمات والتجهيزات، ويشمل ذلك الأراضي اللازمة لإنشاء المشروع والكهرباء والمياه. 

وفي هذا السياق، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أنه سيتم توفير المياه والكهرباء اللازمة لإنشاء وإقامة المشروع، فضلاً عن العمل على توفير جميع احتياجات المشروع خلال الفترة المقبلة من الغاز الطبيعي.
كما أكد مدبولي، في ختام اللقاء، تطلعه لقيام الشركة بزيارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأنه يتابع بشكل دوري مشروعات الشركة في مصر .. مشيرًا إلى أنه تم منح الشركة الرخصة الذهبية لتسهيل الإجراءات الخاصة بتأسيس المشروع.