الأحد 8 سبتمبر 2024

الحكومة الكورية الجنوبية تعتزم إجراء فحوصات أمان مسبقة على بطاريات السيارات الكهربائية

بطاريات السيارات الكهربائية

عرب وعالم6-9-2024 | 15:39

دار الهلال

كشفت الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، أنها ستجري فحوصات أمان مسبقة على بطاريات السيارات الكهربائية، وستطالب الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية بالكشف عن معلومات العلامات التجارية للبطاريات، وذلك لمعالجة مخاوف العامة من الحرائق الذاتية في السيارات الكهربائية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، أنه تم الانتهاء من الخطة خلال اجتماع حكومي برئاسة رئيس الوزراء الكوري الجنوبي "هان دوك-سو" كجزء من حزمة التدابير التي وضعتها الوزارات والوكالات المختلفة لتحسين سلامة السيارات الكهربائية بعد سلسلة من الحرائق التي اندلعت في هذا النوع من السيارات الشهر الماضي، وفقًا لمكتب تنسيق السياسات الحكومية.

وفي الأول من أغسطس، انفجرت سيارة كهربائية مستوردة في موقف سيارات تحت الأرض داخل مجمع سكني في مدينة إنتشون على بعد 33 كيلومترًا غرب العاصمة سول، مما أدى إلى إحراق أو إتلاف حوالي 140 سيارة واندلع حريق آخر بعد أيام في سيارة كهربائية متوقفة في جومسان، على بعد 166 كيلومترًا جنوب سول.

وبموجب خطة الحكومة الكورية الجنوبية، سيتم إطلاق نظام شهادة بطاريات السيارات الكهربائية، الذي كان من المقرر أن يُطبّق في فبراير المقبل، مبكرًا على أساس تجريبي في أكتوبر، مما يعني أن الحكومة ستجري فحوصات أمان مسبقة على بطاريات المركبات الكهربائية المحلية والأجنبية.

كما سيُطلب من شركات تصنيع السيارات الكهربائية الكشف عن المعلومات الرئيسية عن البطاريات، بما في ذلك معلومات العلامات التجارية للبطارية ومكوناتها الرئيسية، بالإضافة إلى سعة البطارية المطلوبة والجهد المُقدر والقدرة القصوى الناتجة.

وأثناء عمليات الفحص الروتينية للمركبات الكهربائية، سيتم زيادة عدد عناصر الفحص لتشمل جهد الخلية ودرجة حرارة البطارية ومستوى الشحن، في حين سيتم تجهيز محطات التفتيش بالمعدات والبنية الأساسية اللازمة سريعا.

كما سيتم تعزيز محاسبة شركات صناعة المركبات الكهربائية وشركات الشحن من خلال حرمان الشركات التي لا تتمتع بـ "تأمين المسؤولية" من الإعانات الحكومية، والدفع لوضع تشريع الذي يفرض هذا النوع من التأمين على شركات شحن المركبات الكهربائية.

وفي الوقت نفسه، ستقوم الحكومة الكورية الجنوبية بتحديث نظام إدارة البطاريات (BMS)، وهو برنامج يكتشف ويصدر تحذيرات بشأن حالة البطارية، وستوسع استخدامه بين السائقين للكشف بشكل أفضل عن مخاطر الحرائق مسبقا.

وقبل نهاية العام، ستضع الحكومة مجموعة من المعايير داخل النظام لقياس المخاطر ذات الصلة بالبطاريات، مع وضع خطط لابتكار إمكانية تنبيه سلطات مكافحة الحرائق تلقائيا عندما يكون مستوى الخطر مرتفعا.

وللاستجابة بشكل أفضل للحرائق في مواقف السيارات تحت الأرض، قالت الحكومة إنها ستثبت أنظمة الرش بالماء في جميع المباني الجديدة، وسيُسمح للمباني التي تحتوي على أنابيب مياه معرضة لخطر التجمد والانفجار بتثبيت أنظمة الرش المسبق.