السبت 7 سبتمبر 2024

تصفيات الأمم الإفريقية.. تحذيرات من حكم مباراة مصر وكاب فيردي مدمن إنذارات

القدم الجنوب إفريقي توم أبو نجيل

ملاعب الهلال6-9-2024 | 16:39

انس مصباح

وجه عدد من الخبراء تحذيرات إلى لاعبي منتخب مصر، من حكم مباراتهم أمام كاب فيردي، ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية، التي تنطلق في العاشرة من مساء اليوم الجمعة.

ويدير الحكم الجنوب إفريقي، توم أبو نجيل، مباراة مصر وكاب فيردي، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، ويعاونه مواطنه زاخيلي سويلا، ومن ليسوتو سورو فاتسواني، والحكم الرابع جيلي تشافيني من جنوب إفريقيا أيضا. 

وحذر الخبراء من أن الحكم الجنوب إفريقي، صاحب  الـ32 عاما، يستخدم الإنذارات بكثرة، حتى أن البعض وصفه بأنه "مدمن إنذارات"، وهو ما يستدعي الانتباه من لاعبي منتخب مصر، حتى لا يحصل أي منهم على بطاقة تؤثر في مشواره مع المنتخب.

وأدار الحكم الجنوب إفريقي الموسم الجاري 15 مباراة، أشهر خلالها 81 بطاقة صفراء، وبطاقتين حمراوين، كما احتسب 4 ركلات جزاء.

وأدار الحكم الجنوب إفريقي مباراتين انتهت كلتاهما بالتعادل، الأولى بين نيجيريا وغينيا الاستوائية، والثانية بين الجزائر وبوركينا فاسو، كما أدار مباراة سابقة لمنتخب مصر الأولمبي، في نصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عاما، وانتهت بفوز مصر 1-0 على غينيا.

كما أدار في الموسم الماضي مباراة الزمالك ضد سوار الغيني في الكونفدرالية، وانتهت بفوز الأبيض 4 - 0.


وتضم قائمة المنتخب كلا من: 
محمد الشناوي، المهدي سليمان، مصطفى شوبير، حمزة علاء، أحمد حجازي، رامي ربيعه، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد هاني، محمد حمدي شرف، محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، محمد النني، حمدي فتحي، مروان عطية، إمام عاشور، ناصر ماهر، محمود حسن تريزيجيه، محمد صلاح، أحمد سيد زيزو، مصطفى فتحي، إبراهيم عادل، عمر مرموش، مصطفى محمد، محمد الشامي، أسامة فيصل، محمد صلاح، مصطفى محمد.