السبت 7 سبتمبر 2024

محافظ القليوبية يوجه بتحويل المنطقة الأثرية بأتريب إلى مزار سياحي

جانب من الجولة التفقدية

محافظات6-9-2024 | 16:52

دار الهلال

وجه محافظ القليوبية المهندس أيمن عطية، خلال تفقده لمنطقة آثار أتريب، والتي توجد بها المقبرة الأثرية والحمامات اليونانية الرومانية بمدينة بنها، بتحويلها إلى مزار سياحي، والتي ترجع لعصر الأسرة 26 بالدولة المصرية القديمة، ووضعها ضمن أجندة البرامج السياحية بالشكل الذي يتناسب مع الحفاظ على تلك الآثار، وإزالة نباتات الحلفا وتسوية الأرضيات بها مع استبدالها بمسطحات خضراء وأعمال تجميل وإنشاء سور كريتال بديل للسور الخرساني.

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم الجمعة - أن المحافظ استكمل جولته بتفقد منطقة تل اليهودية بكفر الشوبك بمركز ومدينة شبين القناطر، حيث يقع المخزن المتحفي بالجنوب الشرقي من مدينة شبين القناطر بحوالي ثلاثة كيلو مترات تقريبا، ويعد أهم وأكبر موقع أثرى بمحافظة القليوبية، والتي تعود إلى عصور تاريخيّة.

وكلف المحافظ خلال الجولة باستغلال بعض من القطع الأثرية لوضعها بميدان مميز بمدينة بنها العاصمة، ووضع بعض من القطع الأخرى بمنطقة أتريب والتي سيتم تحويلها لمزار سياحي يليق باسم محافظة القليوبية.

وأكد أن المحافظة تسعى لوضع خطة لاستغلال المقومات السياحية التي تذخر بها وتمثل كافة العصور وخاصة القناطر التي تمتلك مقومات كبيرة لتكون من أهم المنتجعات السياحية في قلب القاهرة الكبري.