الأربعاء 11 سبتمبر 2024

انضمام الفنان أحمد وفيق للهيئة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي

الفنان أحمد وفيق

فن6-9-2024 | 17:20

نوران الرجال

أعلنت إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما عن مشاركة الفنان أحمد وفيق ضمن أعضاء الهيئة العليا للمهرجان في دورته السابعة، التي ستُقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل، تحت رعاية وزارة الثقافة برئاسة الدكتور أحمد فؤاد هنو. 

يذكر أن الفنان أحمد وفيق، الذي تخرج من كلية التجارة بجامعة المنصورة، شارك في تمثيل وتصميم الديكورات مع فريق المسرح الجامعي. 

حاز على جائزة مستوى الجامعات وشارك في عدد من المسرحيات مثل "بالعربي الفصيح"، "بكره"، "دستور يا سيادنا"، و"حوده كرامه". بدايته المسرحية كانت مع الفنان محمد صبحي، واختاره الفنان جلال الشرقاوي للمشاركة في إحدى مسرحياته.

 وقد رشحه المخرج يوسف شاهين لبطولة فيلم "الآخر" عام 1999، ومن ثم فيلم "سكوت هنصور". 

من جانبها، تجدر الإشارة إلى أن الدورة السادسة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما شارك فيها أكثر من 24 دولة من مختلف أنحاء العالم، ومن بين الدول المشاركة: الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، تونس، الجزائر، العراق، السودان، إيطاليا، والأرجنتين.

كما  تضمنت الفعاليات منصتي "الحكواتي" و"شاشة المونودراما"، بمشاركة فرنسا، جورجيا، المكسيك، والكويت.

 وقُدِّمت جوائز تكريم لعدد من الشخصيات الفنية من مصر والعالم، بما في ذلك تكريم الفنان الكبير محمد صبحي من مصر وسعادة محمد سعيد الظنحاني من الإمارات.

يشار إلى أن كانت بداية عمله الاحترافي في مسرحية (بالعربي الفسيح) 1996، حتى اكتشفه المخرج العالمي (يوسف شاهين) . 

بعدها شارك في أفلام مثل: (العاصفة) 2001، (دكان شحاتة) 2009، (بنتين من مصر) 2010، و(صرخة نملة) 2011. كما شارك وفيق في عدة أعمال تليفزيونية منها: (على مبارك) 2008، (أهل كايرو) 2010، و(سمارة) 2011.

وانطلق منها إلى عالم احتراف الفن بالمسرح والسينما والدراما ويقدم شخصيات متميزة  ومتنوعة ومن أعماله : ، علي مبارك،  ريش نعام، تحت السيطرة، الاختيار بالجزء الأول الجزء الثالث، سره الباتع، ومن أفلامه  بنتين من مصر،  العاصفة، دكان شحاتة.