الأحد 8 سبتمبر 2024

اليوم.. افتتاح أول متحف للفن العربي المعاصر بجاليري ضي بالمهندسين

متحف أتيله العرب

ثقافة7-9-2024 | 09:10

فاطمة الزهراء حمدي

ينظم أتيليه العرب للثقافة والفنون، بمقر جاليري ضي بالمهندسين، اليوم السبت، افتتاح أول متحف للفن العربي المعاصر، لنخبة من الفنانين التشكيليين المصريين و العرب، وذلك في السابعة مساءٍ.

ويشهد الافتتاح عدد كبير من الفنانين التشكيليين من كافة أرجاء الوطن العربي، ويستمر "ضي" فى إتاحة محتويات المتحف لجمهور الفن التشكيلي بشكل دائم بقاعاته بشارع الأحرار بالمهندسين، على أن تضاف إليه مقتنيات جديدة لكبار الفنانين تباعا.

وقال الناقد التشكيلي هشام قنديل رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون في تصريحات صحفية: "إن المتحف يفسح المجال للباحثين والدراسين للفن العربي المعاصر، إضافة إلى تثقيف الزوار، من خلال المطبوعات والمحاضرات لكبار النقاد والباحثين، مع الاهتمام بالأطفال، لتكون مصدرا لإبداعتهم، ووسيلة للتعرف علي الإرث التشكيلي العربي عبر السنين".

وتابع قنديل: "إضافة لأهمية المتحف كأحد أهم عناصر الجذب السياحي، فإنه يتضمن أعمالا نحتية وتصويرية وجرافيكية زخزفية، أبرزها أعمال الرواد من جيل الثلاثينات والأربعينيات  والخمسينيات والستينيات والسبعينات".

وأضاف قنديل: "أن المتحف سيشكل مزارًا سياحيًا مجانيًا لكل الجمهور المصري والعربي والعالمي، مشيرًا إلى توفير مؤسسة ضي دعًما غير محدود ليخرج فى أحسن صورة تليق بمصر كلها".