السبت 7 سبتمبر 2024

«الأرصاد»: مصر تتأثر حاليًا بوجود مرتفع العروض الوسطى |فيديو

الأرصاد

توك شو7-9-2024 | 09:58

محمد أبو المجد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن نسب الرطوبة تزيد في فترات الليل، والتي تتجاوز الـ 80 أو 90 %، خاصة عند وجود هدوء في سرعات الرياح، مشيرة إلى أن هناك تحسن طفيف في قيم درجات الحرارة وإن كانت تدور حول معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم السبت، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة تسجل 33 درجة مئوية، موضحة أن مصر تتأثر حاليًا بوجود مرتفع العروض الوسطى، والذي تصاحبه كتل هوائية قادمة من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط وهي كتل معتدلة في قيم درجات حرارتها.

وتابعت، أن هناك أيضًا منخفض جوي يعمل على وجود سحب منخفضة ومتوسطة وخاصة في المحافظات الشمالية والسواحل الشمالية وحتى القاهرة الكبرى، وهذه السحب تحجب جزء من أشعة الشمس خلال فترات النهار وتساعد في تخفيف الأجواء وانخفاض درجات الحرارة.

وأردفت، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الكتل الهوائية تكون محملة ببخار المياه وتؤدي لوجود نسب رطوبة في الجو وهو ما يجعلنا نشعر بأن الطقس حار رطب على المناطق الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشديد الحرارة في المناطق الجنوبية وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.