السبت 7 سبتمبر 2024

هيئة فلسطينية: غزة تعاني من المجاعة بسبب القيود الإسرائيلية على المساعدات

قطاع غزة

عرب وعالم7-9-2024 | 09:49

دار الهلال

أكدت عضو هيئة العمل الوطني الفلسطيني، رتيبة النتشة أن سكان قطاع غزة، بما في ذلك الأطفال، يعانون من مستويات خطيرة من المجاعة التي صنفت عالمياً بأنها تقترب من المرحلة الرابعة، وذلك بسبب القيود الإسرائيلية المفروضة على إدخال المساعدات الإنسانية والغذائية إلى القطاع.

وقالت النتشة في مداخلة هاتفية لبرنامج (هذا الصباح) المذاع على قناة (النيل للأخبار) اليوم السبت: " إنه بالرغم من تمكن بعض المؤسسات الدولية من تنسيق إدخال المواد الغذائية إلى غزة، لا يزال الأمن الغذائي معدومًا، حيث أن الكميات ونوعية الأغذية المتوفرة لا تكفي لتلبية احتياجات السكان بشكل مستدام، بما في ذلك الأطفال والنساء المرضعات والحوامل ".

وأضافت أن تراكم الأزمة على مدار الأشهر الماضية أدى إلى ظهور مستويات عالية من سوء التغذية للأطفال، فضلاً عن انعدام الأمن الغذائي الكامل لجميع سكان القطاع .

وأكدت أن قطاع غزة قبل الحرب كان محاصرًا لفترة طويلة، مما أدى إلى عدم وجود مخزون غذائي كافٍ لهم ، موضحة أن السكان يعتمدون على المساعدات الإنسانية الطارئة التي تُدخل عبر المعابر التي شهدت تأخيرات واختيارات انتقائية في إدخال المواد الغذائية والدوائية .