السبت 7 سبتمبر 2024

وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدان مصنع التغذية المدرسية بقويسنا

جانب من الجولة التفقدية

أخبار7-9-2024 | 10:53

دار الهلال

تفقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، يرافقه اللواء ابراهيم ابوليمون محافظ المنوفية، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس  الشيوخ، مصنع التغذية المدرسية التابع للمشروع الخدمي للتغذية المدرسية بوزارة الزراعة.

وتفقد وزير الزراعة ومحافظ المنوفية المصنع، وأقسامه والمباني الملحقة به،كما تم تفقد عمليات الانتاج، والاجهزة والآلات والمعدات، كما التقوا بالعاملين، في المصنع، والاستماع الى المشاكل التي تواجههم.

وقدم الدكتور شاكر عرفات المشرف على المشروع الخدمي للتغذية المدرسية، الى عرضا تفصيليا، بالمصنع، حيث يعمل يه حوالي ٨٠ عامل وموظف، كما ينتج حوالي ٦٠ ألف وجبة للتغذية المدرسية يوميا، بوزن ٨٠ جرام، تخدم مدارس محافظة المنوفية.

وأكد وزير الزراعة، ان تلك الزيارة، جاءت لبحث المشاكل الخاصة بالعاملين، ووضع الحلول اللازمة للارتقاء به، والتشغيل المستمر له، فضلا عن تحسين أوضاعه وتطويره، بما يحقق مصلحة الدولة والعاملين.

وشدد الوزير على ضمان الجودة، والمعايير والمواصفات القياسية في الوجبة المدرسية والالتزام بها، حفاظا على صحة وسلامة الطلاب، ومساعدتهم في التحصيل الدراسي الجيد.

يأتي ذلك في مستهل زيارة وزير الزراعة لمحافظة المنوفية، لافتتاح موسم حني القطن، وتفقد عدد من الأنشطة الزراعية، واطلاق فعاليات الاحتفال بعيد الفلاح.